الإثنين, 29 حزيران/يونيو 2015 17:05

نقابة المعلمين تبدأ بمنح اعضائها قروض للزواج والتعليم وتعويض للوفاة

صدى الشعب - صرح رئيس لجنة الصناديق النقابية الدكتور ناصر نواصرة، اليوم الاثنين للمكتب الإعلامي للنقابة ، أنه قد بلغ "عدد المشتركين بصندوق التكافل الاجتماعي والتعليم منذ انطلاقه مطلع العام الجاري وحتى اللحظة (560) معلم ومعلمة"، وبرسوم انتساب واشتراك فيه بلغت (105) آلاف دينار"، لافتا إلى أن "ما يميز الصندوق هو قدرته على تقديم الخدمات المختلفة مباشرة لمن تنطبق عليهم الشروط".

ففي خدمة قروض الزواج ومنحه ، فقد أشار النواصرة إلى أن "عدد المستفيدين من هذه القروض قد بلغ سبعة معلمين وبمبلغ اجمالي وصل إلى (14) ألف دينار"، هذا بالإضافة إلى "تقديم منحا للزواج بلغت ما قيمته (2000) ألفي دينار لأربعة من المعلمين المشتركين".

أما في خدمة تعويضات الوفاة أو العجز ، فقد أكد د.ناصر تفعيلها من اللحظة الأولى، حيث وصل عدد المستفيدين من هذه الخدمة هو سبعة من المعلمين المشتركين وبمبلغ اجمالي وصل (3500) دينار ، متمنيا للجميع موفور الصحة والعافية .

أما في إطار قروض التعليم ، فقد أوضح النواصرة أن هذه الخدمة هي الأكثر استفادة حتى اللحظة ، فقد بلغ عدد المستفيدين منها نحو (65) معلم ومعلمة وبمبلغ اجمالي وصل إلى (74.5) ألف دينار.

هذا وقد أشار د.ناصر نواصرة أن صندوق التكافل والتعليم قد انطلق فعليا مطلع كانون ثاني الماضي ، واجتمعت لجنة إدارته (24) اجتماعا منذ انطلاقه ، مؤكدا أن رسالته جاءت "ملبية لطموح المعلمين في تقديم خدمة للمشتركين من قروض حسنة للراغبين في الزواج أو توفير قروض دراسية لهم ولأبنائهم ، أو حتى تعويضات لهم في حالة الوفاة أو العجز الكلي" ، مستلهمين ذلك "من رسالة النقابة في خدمة المعلمين ورعاية مصالحهم" .

قرأ 15 مرات

أضف تعليق


كود امني
تحديث