الأحد, 29 تشرين2/نوفمبر 2015 17:36

الطراونة: تعيين 45 من أطباء الاسنان في الصحة قريبا

قال نقيب اطباء الاسنان الدكتور إبراهيم الطراونة، انه يجري حاليا استكمال اجراءات تعيين 45 طبيبا وطبيبة اسنان في وزارة الصحة ، ليتم التعيين خلال الاسبوع القادم .
واوضح الطراونة خلال رعايته امس الاول حفل افتتاح اول مركز تدريبي لطب الاسنان على مستوى الممكلة اقامته اللجنة الفرعية للنقابة في محافظة اربد، ان هذا المركز النوعي جاء ثمرة جهود مباركة من ادارة الفرع والهيئة العامة في المحافظة ومنح الحافز للنقابة للتوسع بالمجال التدريبي بالعمل على فتح مرز تدريب في عمان واخر في الجنوب.
واضاف الطراونة انه سيكون للنقابة لاول مرة اتفاقية في المجال التدريبي مع وزارة العمل لتدريب الخريجين الجدد لمدة ستة شهور بعد الامتياز مدفوعة الاجر من قبل وزارة العمل.
وأكد النقيب الطراونة، ان صناديق النقابة بدأت تتعافى من الضائقة المالية التي اصابتها وكادت تخرجها من طور العمل بفعل العديد من الاجراءات التصحيحية التي تركزت على الشروع بانشاء استثمارات مدروسة ومتوازنة اعادت الحياة والحركة لهذه الصناديق وباشرت بتقديم خدماتها كل في مجاله لاعضاءالهيئة العامة المستفدين من خدماتها.
وفي الاطار التشريعي اوضح الطراونة ان اللجنة التي يرأسها النقيب الاسبق الدكتور محمد عبيدات شارفت على انجازات الانظمة المتصلة والمنسجمة مع القانون المعدل للنقابة الذي اقر في الدورة الاستثنائبة لمجلس الامة لرفده وتعزيزه بحزمة من النظم التي تحكم انفاذه بما يخدم الاهداف التي عدل من اجلها.
ولفت الى ان النقابة بصدد اصدار نظام لتنظيم اليات ووسائل التعليم الطبي المستمر الذي ينص القانون المعدل على الزاميته.
واشار الطروانة ان النقابة انتهت من عملية اعادة ترتيب البيت الداخلي للنقابة وارشفة جميع الملفات وانجاز المعاملات بالتوقيع الالكتروني وهي على بعد خطوات لتصبح نقابة الكترونية بشكل شبه كامل.
واشاد النقيب بالدور الفاعل لفرع اربد وهيئته العامة في العمل المستمر على تطوير وتجويد اليات العمل النقابي ضمن بيئة نقابية فعالة لاسيما فيما يتصل بالخدمات التي توفرها لاعضائها من جهة ورفدها لمسيرة البحث العلمي والتدريب والتطوير المستمرة .
وقال رئيس اللجنة الفرعية الدكتور محمد الزعبي، ان هذا المركز التدريبي الذي يعد الاول من نوعه على مستوى الممكلة يعد نقلة نوعية كبيرة باتجاه توفير ادوات التدريب والتمكين للاطباء الجدد الى جانب الطموح بتحويله ليكون مركزا بحثيا وعلميا رائدا تنفذ من خلال الابحاث والدراسات المتصلة بطب الاسنان وجراحتها تعزيزا لروح العمل النقابي العلمي وبما ينعكس على تطوير مهارات الطبيب.
وثمن باسم الهيئة العامة في محافظة اربد الدعم الكبيرالذي توليه النقابة الام لنشاطات وبرامج الفرع وبما يخدم التوجه بتفعيل الجانب التدريبي والبحثي والعلمي لمنتسبيها. 

أضف تعليق


كود امني
تحديث