السبت, 06 حزيران/يونيو 2015 15:18

فعاليات صيدلانية تصعد وتدعو لانتخابات مبكرة لمجلس النقابة

صدى الشعب - اعلنت فعاليات صيدلانية عن برنامج تصعيدي لمواجهة تداعيات استقالة ستة من اعضاء مجلس النقابة مؤكدة ضرورة اجراء انتخابات مجلس النقابة باسرع وقت ممكن ورفضها تشكيل لجنة حكومية لادارة النقابة.
وقالت الفعاليات في بيان اليوم الجمعة انه تم الاتفاق على تشكيل لجنة للتعامل مع تطورات هذه الحالة وتحديد الخطوات والاجراءات التصعيدية الواجب اتخاذها حال عدم تطبيق نصوص القانون الذي ينص في المادة (41 / هـ ) على انه ( اذا بلغ عدد المستقيلين من الاعضاء او الذين شغرت مقاعدهم خمسة فاكثر يعتبر المجلس منحلاً وعلى الوزير دعوة الهيئة العامة خلال شهر واحد من تاريخ شغور اخر تلك المراكز لانتخاب مجلس جديد للمدة المتبقية من دورة المجلس السابق). واعتبرت ان المادة 78 من قانون النقابة التي تربط تشكيل لجنة حكومية لادارة النقابة في "حالة الطوارئ" وبتحقيق مقتضيات الأمن والسلامة العامة لا تنطبق على الوضع الحالي للنقابة والذي نشأ عقب استقالة ستة من اعضاء مجلس النقابة وصدور التعديلات على قانون النقابة.

ووفق البيان يبدأ البرنامج التصعيدي للصيادلة بدعوة اللجان الفرعية والمحلية في النقابة للتواجد غدا السبت لاصدار البيان الثالث، يليه عقد مؤتمر صحفي لتوضيح مجريات الامور وتبعيات مخالفة نصوص القانون .

كما يتضمن البرنامج التصعيدي طلب مقابلة مسؤولين حكوميين واللجنة الصحية في مجلس النواب، واطلاق حملة على صفحات التواصل الاجتماعي والصحف المحلية ووسائل الاعلام "للتحذير من تجاوز نصوص القانون ومحاولة البعض السيطرة على النقابات".

أضف تعليق


كود امني
تحديث