الجمعة, 10 شباط/فبراير 2017 01:23

مواقع التواصل: الحكومة اوصلتنا للحضيض

ضجت مواقع التواصل اﻻجتماعي ضد قرارات حكومة الملقي التي اقرتها يوم امس وطالت رفعا لسلع وضرائب ورسوم ، مستهجنة سياسات الحكومة التي لم تترك شيئا يلوذ اليه المواطنين اﻻ وطالته يد الحكومة اﻻقتصادية التي ﻻ ترحم.

وقال ناشطون على موقع فيس بوك ان الحكومة اوصلت المواطنون الى الحضيض واستنزفت جيوبهم  مطالبين بتفعيل حمﻻت المقاطعة بشكل ممنهج ﻻفشال قراراتها.

ودشن ناشطون مساء اليوم الخميس، هاشتاغ بعنوان "لنتفرغ لقرارت الحكومة" وذلك بعد انتهاء نتائج "التوجيهي" رافضين هذه الجملة من القرارات التي وصفوا الهدف منها تجويع المواطنين والاستمرار في استنزاف جيوبهم.

ورصدت "جراسا" تغريدة لـ طارق العساسفة قال فيها : "نفسي اعرف و اشوف الطبقه الفقيرة و المتوسطه يلي بتحكي عنها الحكومة يلي ما رح تتاثر من الضرائب و رفع الاسعار"

وقال حماد: "لا نعرف إلي متى هذا الحال ؟؟؟لا نعرف ألى متى سيبقى المواطن مصدر سداد العجز ؟؟؟؟
لا نعرف متى سينتهي هذا العجز ؟؟؟؟؟لا نعرف كيف ان العجز في ازدياد وبالتالي الاسعار في ارتفاع والمصيبة ان المديونيه ايضا في ازدياد ؟"

وقال سعيد: الحكومه اللي بس حلولها جيبه المواطن هذه حكومه فاشله وعليها الرحيل.. هذه مش حلول اقتصاديه هذه عقوبات واذلال للمواطن وطمر رأسه بالطين وكافه الاوحال.

علاء عبيد: "قرارات الرفع ... رح تودينا للتهلكة"

مصطفى كامل: "والله يا حكومة لعبتوها صح و عرفتو متى تطلعوا النتائج منه بتقللوا من عدد المقاطعين و منه بتعوضوا #مصاري_جيابكم بمخالفات السير"

فايز السطاري: "رفع اسعار ... رفع اسعار ... زيادة ضرائب ... انا مش عارف متى الحكومة بدها تكبر و تصير تصرف ع حالها"

احمد: "رفع الأسعار لا يشعر به الفاسدون وزيادة الضرائب لايشعر بها لصوص العطاءات ،، الفقراء هم من يشعر بذلك لأنها تؤخذ من أفواههم لتعطى للصوص من اصحاب الألقاب الرفيعة"

احمد الدهني: "كل القرارات جلد ومن جلد المواطن الغني لا يشرب البيبسي ولا يدخن سيجاره عاديه والمصري يحصل الفارق من المواطن الاردن ايل للخراب والعلم عند الله"

سالم الفلاحات: "حكومة أعلنت الحرب على الشعب يعني بتفكروا الشعب راح يسكت مثلا؟؟؟ يعني الطفارى رفعوا الأسعار عليهم والي بيشتروا حديد حتى يبنوا قصور خفضوا عليهم الضرائب احسنتم احسنتم الى الامام وانتظروا مليون اسم على فيس بوك للمقاطعة ومليون اعتصام ومظاهرة"

حنان البشتاوي: "حسبي الله ونعم الوكيل... ما بزبط تصير حكومه جبابه وتفرض اتاوه ع الناس هذه بلطجه .. روحو تشاطروا على الي رواتبهم بالالالاف وهم عاله عل وطن لا تكونوا مع الزمن عل مواطن بكفي .. كل هالانتحارات وجرالم القتل دليل على انه الناس تعبت ارحمونا يرحمكم الله"

اسماعيل يوسف: سياسة افقار الشعوب هي سياسة قديمه تتبعها الدول الكبرى لاخضاع الدول الصغيرة والضعيفة لما تريد ويشاركها في تنفيذ هذه السياسة المنظمات المالية الدولية التي تدور في فلكها كالبنك الدولي"

ابو حديد: حكومات فاشله، قضت على مقومات بلدها وشعبها بسياسات غبيه واخشى ان تقضي على البلاد بشكل كامل بسبب السير وراء صندوق الدولي وغيره من هذه المؤسسات الدوليه المشبوهه".

فراس الفر: "ابسط عمل تقوم به الحكومات ان يكون لها تنوع في مصادر الدخل حتى لا تضطر لاستفزاز الشعب بقرارات رفع الاسعار.. اين حكوماتنا من هذا؟ وماذا يفعل ما يسمى بالمستشارين الاقتصاديين لدى الحكومه؟؟"

أضف تعليق


كود امني
تحديث