الجمعة, 10 شباط/فبراير 2017 01:26

الصناعة تؤكد انخفاض أسعار بيض المائدة دون السقوف السعرية

أكد المتحدث الرسمي في وزارة الصناعة والتجارة، ينال البرماوي، انخفاض أسعار بيض المائدة في السوق المحلية بشكل ملحوظ ودون السقوف السعرية المحددة.
وقال البرماوي، لـ"الغد"، إن الوزارة، من خلال الرصد اليومي لأسعار جميع السلع الاساسية التي من بينها بيض المائدة، لاحظت وجود تراجع على أسعارها.
وعزا البرماوي التراجع الحاصل في أسعار بيض المائدة إلى توفر كميات جيدة معروضة في السوق المحلية، إضافة إلى وجود منافسة بين اصحاب المراكز التجارية بدليل العروض المعلنة والتي يتم مراقبتها والتأكد من حقيقتها.
وكانت أسعار بيض المائدة بدأت بالارتفاع منذ بداية شهر كانون الأول (ديسمبر) الماضي إلى أن تجاوز سعر الطبق 3.25 دينار حتى نهاية الاسبوع الماضي، ثم بدأت الأسعار بالانخفاض، خصوصا بعد تدخل وزارة الصناعة والتجارة والتموين ووضع سقوف سعرية بين 2.1 دينار الى 2.8 دينار حسب الوزن.
وأوضح البرماوي أن الوزارة، من خلال الرقابة المكثفة على الأسواق حررت 5 مخالفات بحق تجار كانوا يبيعون بيض المائدة بأسعار أعلى من السوق المحددة.
وأكد أن الوزارة مستمرة في حملات الرقابة على المراكز التجارية لضمان توفر بيض المائدة بأسعار مقبولة، داعيا إلى ضرورة الالتزام بالأنظمة والتعليمات الصادرة عن الوزارة وعدم استغلال المواطنين.
وكان ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك) اطلقوا الشهر الماضي حملات مقاطعة لبيض المائدة احتجاجا على ارتفاع أسعارها؛ حيث يرون أن حملتهم "آتت أُكلها" من خلال تراجع الأسعار خلال الايام الماضية.
ويبلغ عدد مزارع إنتاج البيض بالمملكة حوالي 300 مزرعة طاقتها الانتاجية تصل إلى 90 مليون بيضة شهريا، في حين يقدر حجم الاستثمار في انتاج البيض حوالي 600 مليون دينار.

أضف تعليق


كود امني
تحديث