الجمعة, 10 شباط/فبراير 2017 01:27

نتائج التوجيهي ترفع الطلب على الحلويات 10%

ارتفعت وتيرة الطلب على الحلويات أمس بنسبة تقدر بـ 10 %، إثر إعلان نتائج الثانوية العامة "التوجيهي"، حسب عاملين في قطاع الحلويات.
وبين العاملون، لـ"الغد"، أن ارتفاع الطلب على الحلويات شمل 3 أصناف أساسية هي الكنافة، المبرومة، الوربات، مؤكدين استقرار أسعار مختلف أصناف الحلويات في السوق المحلية عند المستويات نفسها التي كانت تباع بها خلال العام الماضي.
وقال ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الأردن، رائد حمادة، إن الطلب على الحلويات يعتمد على نسبة النجاح في الثانوية العامة، مضيفا أن الطلب خلال هذا الفصل لا يرتفع بنسبة كبيرة إذا ما قورن بنهاية العام الدراسي للتوجيهي، متوقعا أن يرتفع الطلب على الحلويات بنسبة 10 %.
وأكد حمادة أنه لم يطرأ ارتفاع على أسعار الحلويات؛ حيث إن هنالك رقابة ميدانية من قبل الجهات المعنية على محال الحلويات لضمان التزام المطاعم باللوائح السعرية المحددة. ولفت حمادة إلى أنه ومع إعلان النتائج يتم تكثيف الرقابة على محال بيع الحلويات بمختلف أنواعها للتأكد من التقيد بالإعلان عن الأسعار بشكل واضح، وبيان الوزن الصافي.
وأكد حمادة أن فرق الرقابة والتفتيش تعمل على مدار الساعة لضبط المخالفين، داعيا إلى ضرورة الالتزام بقانون الصناعة والتجارة، والتعليمات الصادرة بموجبه وعدم المساس بحقوق المستهلكين والتلاعب باحتياجاتهم والتعاون في سبيل التخفيف عن المواطنين وعدم استغلالهم.
وعن الأسعار، بين أن كيلو الكنافة يتراوح بين 4 و5 دنانير، فيما تراوح سعر كيلو الوربات بين 4.5 و5 دنانير، وسعر كيلو المبرومة 4 و5 دنانير.
ولفت حمادة إلى أن أكثر الأصناف التي تشهد إقبالا هي الكنافة، حيث إن نسبة من المواطنين يعتمدون الكنافة لتقديمها للمهنئين، يليها كل من الوربات وبعض أصناف الشوكولاته.
وأكد حمادة وجود منافسة كبيرة بين أصحاب محال الحلويات تصب في صالح المواطنين بدليل اختلاف الأسعار من محل إلى آخر، مبينا أن محال الحلويات في المملكة ملتزمة بتقديم أعلى مستويات الجودة في مختلف الأصناف.
وأكد أحد العاملين في محل حلويات، حسن اسماعيل، أن الطلب ارتفع بشكل بسيط على الحلويات أمس، خاصة الكنافة، متوقعا أن يرتفع الطلب خلال فترة المساء ويوم غد.
وأوضح اسماعيل أن الأسعار عند مستوياتها ولم يطرأ عليها أي ارتفاع.
وقال عامل آخر في محل حلويات، بسام مجدي، إن صدور نتائج امتحانات الثانوية العامة أسهم بتنشيط الطلب على الحلويات يوم أمس لكن بشكل طفيف.
وبين مجدي أن أسعار الحلويات مستقرة عند المستويات نفسها التي كانت تباع بها العام الماضي، مشيرا إلى أن أكثر الأصناف إقبالا هي الكنافة والمبرومة والوربات.
من جهته، أكد المتحدث الرسمي بوزارة الصناعة والتجارة والتموين، ينال البرماوي، وجود رقابة مشددة على محال بيع الحلويات تزامنا مع صدور نتائج التوجيهي للتأكد من بيعها وفقا للأسعار المعلنة.
وبين البرماوي أن الوزارة لن تتهاون باتخاذ أشد الإجراءات بحق المخالفين، داعيا إلى ضرورة الالتزام بالانظمة والتعليمات الصادرة عن الوزارة ومراعاة ظروف المواطنين

أضف تعليق


كود امني
تحديث