الثلاثاء, 05 كانون1/ديسمبر 2017 20:18

إليك الحل الطبيعي لفرد الشعر المجعد

تعاني الكثير من السيدات على اختلاف أعمارهن من مشكلة الشعر المجعد؛ بسبب التلف والجفاف والتقصف الناتجة عن المؤثرات الخارجية كعوامل الطقس واستخدام مجففات الشعر والصبغات، إضافة إلى استعمال مواد طبيعية تحتوي في تركيبتها على عناصر تؤدي إلى تجعيد الشعر وخشونته كالخل وعصير الليمون أو بسبب عامل الوراثة.

وقالت ايزابيل بيدرو، خبيرة التجميل الإسبانية، إن الشعر يحتوي على ثلاث طبقات والكثير من الخلايا، وفي الشعر المجعد تكون الطبقة الخارجية متدرجة فوق بعضها؛ ما يخلق مشكلة عدم التحكم في تمشيطه والعناية به؛ بسبب خشونته وتموجه خاصة عند جفافه، إذ يمتص الرطوبة من الهواء ما يزيد من تجعده فيصبح هشا وذا كثافة غير محببة.

ولإكساب الشعر المجعد الانسيابية والنعومة ينصح باستعمال زيت بذور الرمان الذي يعمل على إكساب الشعر المجعد النعومة بفضل خصائصه المرطبة التي ترطب جذور الشعرة، وتنشط تركيب الكولاجين لتعزيز مرونة الشعر وتليينه والحد من تكسره؛ ما يكسبه ملمسا حريريا.

إليك طريقة استخدام زيت بذور الرمان للعناية بالشعر المجعد:

توضع كمية مناسبة من زيت بذور الرمان على نار هادئة لتدفئتها قليلا، ثم توزع على الشعر مع تدليك فروة الرأس، ويغطى الرأس بغطاء بلاستيكي ويترك مدة نصف ساعة قبل شطف الشعر.

أضف تعليق


كود امني
تحديث