الأربعاء, 07 حزيران/يونيو 2017 03:43

آسيوي الطاولة يعتمد بطولة غرب آسيا مؤهلة لنهائيات كوريا الجنوبية

اعتمد الاتحاد الآسيوي لكرة الطاولة بصورة رسمية، بطولة غرب آسيا الأولى التي  أقيمت في مدينة العقبة خلال شهر شباط (فبراير) الماضي، لتكون التصفيات المؤهلة الى البطولة الآسيوية (للناشئين والناشئات) التي تقام في كوريا الجنوبية خلال الفترة من 28 حزيران (يونيو) الحالي ولغاية 4 تموز (يوليو) المقبل، وذلك حسب الخطاب الذي تلقاه اتحاد اللعبة من الأمين العام للاتحاد الآسيوي توني يو.
وحسب النتائج الفنية التي افرزتها بطولة غرب آسيا، فإن المنتخبات التي تأهلت الى النهائيات الآسيوية هي: المنتخب الوطني الذي فاز بالمركز الأول في فئة الناشئين، ونظيره المنتخب السعودي الذي حل بالمركز الثاني، وعن فئة الناشئات تأهل المنتخب العراقي الذي جاء بالمركز الأول، والمنتخب الوطني الذي حل بالمركز الثاني.
وعلمت "الغد"، أن الاتحاد الآسيوي وفي اجتماعاته الأخيرة التي عقدها سواء في الصين أو في المانيا، قرر اعتماد نتائج بطولة غرب آسيا، رغم محاولات أحد رؤساء الاتحادات العربية والذي يعتبر من المؤثرين في الاتحاد الآسيوي افشال هذا القرار والسماح لمنتخب بلاده بالمشاركة في البطولة الآسيوية كونه لم يشارك في بطولة غرب آسيا.
واكد الاتحاد الآسيوي في خطابه، أن اتحاد غرب آسيا ومقره الرئيسي في العاصمة عمان، يعتبر المرجعية والمسؤول عن كافة البطولات والنشاطات التي تقام في منطقة غرب آسيا، نظرا لأهمية هذا الاتحاد وقانونية تشكيله والبطولات التي تقام تحت مظلته.
وينتظر أن يعلن اتحاد غرب آسيا في الأيام القليلة المقبلة، عن عدد من النشاطات التي يزمع اقامتها هذا العام، ومن ابرز هذه النشاطات بطولة غرب آسيا الأولى للأندية ابطال الدوري، وتحديد مكانها وزمانها لتتوافق مع برامج المنتخبات الأخرى في منطقة غرب آسيا، الى جانب عقد اجتماع لمجلس ادارة الاتحاد على هامش هذه البطولة.
من ناحية أخرى، ينتظر أن يسمي اتحاد اللعبة في اليومين المقبلين تشكيلة المنتخب الوطني للناشئات واتخاذ الإجراءات المناسبة لسفر الوفد الذي يرأسه عضو مجلس ادارة الاتحاد ناديا رشاد، فيما يضم المنتخب الوطني للناشئين كلا من اللاعبين خالد باسم وحسن الحوراني وعمر العوفي، ويشرف على تدريبات المنتخبين المدرب الوطني وائل صوالحة.

أضف تعليق


كود امني
تحديث