الأربعاء, 07 حزيران/يونيو 2017 03:44

منتخب الكرة يسعى لتأكيد تفوقه أمام هونج كونج وديا اليوم

يتجدد اللقاء بين منتخبنا الوطني لكرة القدم ونظيره هونج كونج في المواجهة التي تنطلق فصولها في الثالثة عصر اليوم -بتوقيت الأردن-، والتي تأتي في إطار التحضيرات لمواجهة فيتنام بالتصفيات الآسيوية الثلاثاء المقبل.
وكان منتخبنا تغلب في المواجهة الماضية على هونج كونج بنتيجة 4-0 في المباراة التي أقيمت بينهما على ستاد الملك عبدالله الثاني في القويسمة، سجلها ياسين البخيت وحمزة الدردور وموسى التعمري وثائر البواب، ويسعى منتخبنا إلى تأكيد تفوقه في المواجهة الودية اليوم.
واجرى منتخب الكرة أمس جرعة تدريبية بقيادة المدير الفني الدكتور عبدالله المسفر، اشتمل على تطبيق بعض الجمل التكتيكية في الجانب الهجومي واستغلال الاطراف بشكل جيد، مع اللعب في مساحات ضيقة وتناقل الكرات القصيرة الى العمق.. فيما ارتكز الشق الدفاعي على حسن التمركز وابعاد الكرات العرضية وتخليص الكرة أمام المرمى بأمان.
وشارك جميع اللاعبين بالتدريب مع التحاق المهاجم حمزة الدردور لأول مرة بالمجموعة خلال التمارين، حيث اظهر تحسنا ملحوظا في حالته البدنية بعد ان عمل الجهاز الطبي بقيادة الدكتور التونسي منتصر شعور على تأهيله من الإصابة التي تعرض لها مؤخراً في المنافسات المحلية.
في المقابل، عقد الجهاز الفني ظهر أمس محاضرة "تحليلية" للاعبين، ارتكزت على عرض ابرز النقاط التي ظهرت أمام العراق في اللقاء الودي الخميس الماضي بمدينة البصرة وانتهى بفوز اصحاب الارض 1-0.
وشرح د.المسفر مختلف التفاصيل الفنية التي اسهمت بتقديم مستوى مرض بالشوط الثاني أمام العراق، إلى جانب بعض النقاط التي اثرت سلبا على المردود العام دفاعيا وهجوميا، خاصة مع افتقاد الكرة في وسط الملعب.
وشدد المدير الفني على ضرورة تعزيز الايجابيات امام هونج كونج غدا مع اكتمال صفوف النشامى، لافتا الى العوامل السلبية التي تحول دون الظهور بالمستوى المأمول، مؤكدا ضرورة تجنب ذلك في المرحلة القادمة.
الى ذلك، خاض المنتخب الوطني مساء أمس الثلاثاء التدريب الرئيسي على ملعب مونج كوك الذي يحتضن "ودية هونج كونج"، حيث وضع الجهاز الفني اللمسات الاخيرة على التشكيلة الاساسية التي ستبدأ المباراة، والنهج التكتيكي المنتظر للنشامى.
يذكر ان المنتخب الوطني يتصدر المجموعة الثالثة بتصفيات كأس آسيا 2019 بعد فوزه في الجولة الأولى على كمبوديا 7-0 مع تعادل افغانستان وفيتنام 1-1، ما يؤكد اهمية "موقعة سايجون" الثلاثاء المقبل للمضي قدما في الريادة.
د. المسفر: لقاء هونج كونج بالغ الاهمية
إلى ذلك، أكد المدير الفني للمنتخب الوطني اهمية مواجهة هونج كونج، لاختبار النشامى بشكل نهائي قبل لقاء فيتنام بالتصفيات.
وأوضح د.المسفر في حديثه خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس في ملعب اللقاء، أن الفوز قبل اشهر قليلة على هونج كونج 4-0، "لا يعني انه منتخب ضعيف، بل استغل النشامى وقتها الفرص المتاحة وأحسن تسيير المباراة".
وأضاف: هذه المواجهة بالغة الاهمية.. هي فرصة مناسبة لخوض مباراة في اجواء قريبة لملاعب فيتنام مع فارق التوقيت، علينا استغلال كل هذه التفاصيل قبل رحلة سايجون.
كما شدد المدرب الإماراتي على الأهداف التي وضعها للنشامى خلال الفترة القادمة، "علينا بناء فريق للمستقبل، وبنفس الوقت ضمان التأهل الى نهائيات آسيا 2019 والتنافس بشكل قوي.. معدل اعمار المنتخب حاليا انخفض بشكل ملحوظ، ما يؤكد باننا في الطريق الصحيح"

أضف تعليق


كود امني
تحديث