الأحد, 11 حزيران/يونيو 2017 01:46

منتخب الكرة تحت 23 يخسر أمام نظيره العماني وديا

خسر المنتخب الوطني لكرة القدم تحت 23 سنة أمام نظيره المنتخب العماني 0-2، في المباراة الودية التي جمعتهما في مجمع السلطان قابوس بمسقط، ضمن التحضيرات لتصفيات كأس آسيا المقررة في الصين 2018.
ويتجدد اللقاء بين المنتخبين الشقيقين عند الساعة التاسعة والنصف من مساء اليوم على الملعب ذاته.
ودخل المنتخب المباراة مهاجما؛ حيث أجبر نظيره العماني على التراجع للخطوط الخلفية، وكاد أبو زمع أن يفتتح التسجيل بعد انفراده بحارس المرمى، فيما لم يكتب النجاح لتسديدة الرياحي ورأسية الدردور، فيما جاء الرد العماني عبر تسديدة قوية كشفت يقظة عبيدة الزعبي الذي أبعدها بحضور.
وفي الشوط الثاني، تبادل المنتخبان السيطرة وعاد الدردور ليشكل الخطورة على المرمى العماني، لكن بدون ترجمة حقيقية، وبات مسلسل إهدار الفرص سجالا بين الجانبين قبل أن يستغل المنتخب العماني إحدى الفرص ليفتتح التسجيل في الدقيقة 65، قبل أن يؤمن التقدم بالهدف الثاني بالوقت المبدد من المباراة.
ومثل المنتخب في المباراة: عبيدة الزعبي، سعد الروسان، يزن أبو عرب، مصطفى عيد، أدهم القرشي (ورد البري)، محمد الرازم (محمود شوكت)، ابراهيم الخب، سليمان أبو زمع (وسام دعابس)، نور الروابدة، خالد الدردور(سائد الخزاعلة) وأحمد الرياحي (أحمد المحارمة).
وأبدى ايان برونسكيل المدير الفني للمنتخب، رضاه عن الأداء بغض النظر عن النتيجة، قائلا: "بالرغم من الحرارة العالية والرطوبة المرتفعة حققنا العديد من النقاط الإيجابية خلال اللقاء، وسنعمل على تدارك الأخطاء في المباراة المقبلة".
وأضاف: "هذه المباراة الأولى التي يخوضها المنتخب بعد معسكر دبي في آذار (مارس) الماضي، وندرك أهمية تعزيز مبدأ الانسجام بين اللاعبين وإدخالهم بأجواء المنافسة، من خلال مواجهة فريق قوي وسط ظروف صعبة".
من جانبه، أكد مدير المنتخب وسيم البزور أهمية المباراتين مع المنتخب العُماني، خصوصا في ظل أجواء شهر رمضان المبارك، قبل خوض المنتخب بطولة قطر الودية نهاية الشهر الحالي؛ حيث ستكتمل صفوف المنتخب بالتحاق لاعبي المنتخب الوطني الأول موسى التعمري وبهاء فيصل لوضع اللمسات الفنية الأخيرة قبل التصفيات الآسيوية التي تقام في فلسطين في تموز (يوليو) المقبل.
يذكر أن قرعة التصفيات أوقعت المنتخب في المجموعة الخامسة الى جانب طاجيكستان وبنجلادش والدولة المستضيفة فلسطين، ويستهل المنتخب مشواره بمواجهة بنغلادش الأربعاء 19 تموز (يوليو) المقبل، ويلتقي الدولة المستضيفة فلسطين في ثاني مبارياته الجمعة 21 من الشهر نفسه، ويختتم مبارياته الأحد 23 منه بملاقاة طاجيكستان.
ويشارك في التصفيات 40 منتخباً تم تقسيمها الى 10 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات، ويتأهل للنهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات العشر الى جانب الدولة المستضيفة الصين.

أضف تعليق


كود امني
تحديث