الخميس, 20 تموز/يوليو 2017 00:45

الفيصلي يواصل رحلة الاستعداد لمواجهة الأهلي المصري

أجرى فريق الفيصلي لكرة القدم أمس جرعتين تدريبيتين في العاصمة المصرية القاهرة، ضمن تحضيراته للمشاركة في منافسات بطولة الأندية العربية لكرة القدم التي تستضيفها مصر خلال الفترة من الثاني والعشرين من تموز (يوليو) الحالي ولغاية الخامس من آب (أغسطس) المقبل، بمشاركة 12 فريقا تم توزيعها إلى 3 مجموعات.
ويرنو الفيصلي لبداية قوية ومهمة ومؤثرة عبر اللقاء الافتتاح الذي يجمعه مع بطل الدوري المصري فريق الأهلي عند الساعة العاشرة والربع " بتوقيت عمان" من مساء يوم  بعد غد (السبت)، ويبحث ممثل الكرة الأردنية عن تحقيق الانتصارات او نقطة التعادل بحثا عن المنافسة على بطاقتة التأهل للدور نصف النهائي.
وتنتظر " الازرق" مواجهتين قويتين في الدور الأول مع فريقي نصر حسين داي الجزائري والوحدة الإماراتي، وتقام منافسات البطولة وفق نظام الدوري من مرحلة واحدة، ويتأهل الأول من كل مجموعة إلى جانب أفضل ثاني في المجموعات للدور نصف النهائي.
وكان الاتحاد العربي رخصص جوائز مالية ضخمة للبطولة تجاوزت جوائز بطولة دوري أبطال آسيا وأفريقيا، حيث سيحصل صاحب المركز الأول على مبلغ 2.5 مليون دولار.
وركزت التدريبات على الجانبين البدني والفني ورسم خطة مواجهة فريق الاهلي المصري، الذي يملك اوراق فنية متنوعة وعناصر الخبرة والشباب، وتاريخ حافل في مشاركاته العالمية الافريقية والعربية .   
ويتمتع لاعبو الفيصلي بمعنويات عالية واصرارا على تقديم مباريات للذكرى، واثبت قوة وحضور الكرة الاردنية، ويتسلحالفريق بانجازات كبيرة في مشاركاته الآسيوية والعربية، اضافة انه حامل لقب الدوري والكأس للموسم الماضي، بعد اداء فني متطور ومباريات قوية ممتعة. 
 وقاد الجرعات التدريبية المدير الفني للفريق المونتنيغري نيبوشا وجهازه المعاون المكون من المدرب فراس الخلايلة ومدرب الحراس سلامة عيد ومدرب اللياقة البدنية الصربي ماركو رينتوفيتش وبمشاركة كافة اللاعبين وهم: معتز ياسين ولؤي العمايرة وبهاء عبدالرحمن وإبراهيم الزواهرة وخليل بني عطية وبلال قويدر و لوكاس  ويوسف الرواشدة وياسر الرواشدة وأكرم الزوي ودومنيك ويوسف الألوسي وسالم عجالين ومهدي علامة وإبراهيم دلدوم ومحمد العلاونة وبراء مرعي وأحمد سريوه وعدي زهران ويوسف جلبوش وأنس جبارات ومحمد ابو خليل وصهيب ابو الهيجا. 
وكان الفيصلي قد انهى معسكره التدريبي الذي أقيم استعدادا للبطولة العربية، واستقر الفريق بالفندق الخاص بالأندية المشاركة في البطولة، بعد أن تسلم الحافلة الخاصة بالفريق، وخاض الفريق خلال المعسكر مباراة تجريبية مع فريق  الباطن السعودي انتهت بالتعادل.
 تحضيرات إدارية
خصصت اللجنة المنظمة خمسة فنادق بسعة 1000 غرفة للوفود والأندية المشاركة في البطولة، إضافة إلى ترتيبات واتفاقيات أولية مع عدة شركات للطيران والمواصلات، وحجز مبدئي لـ 20 ألف غرفة فندقية لتقديم عروض خاصة للجماهير الرياضية خلال فترة البطولة التي من المتوقع أن تشهد حضورًا جماهيريًا كبيرًا.
وعقد الاتحاد العربي لكرة القدم، اجتماعًا تنسيقيا أمس، من أجل تحديد الملامح النهائية قبل انطلاق البطولة العربية، وكانت الجهات الأمنية، وافقت على حضور من 5 إلى 10 آلاف مشجع في المباراة الواحدة من البطولة العربية.
ووفقاً للعقد الرسمي للبطولة فإن اتحاد الكرة المصري يتحمل الترتيبات التنظيمية كافة بما فيها تسهيل دخول اللوحات الإعلانية الخاصة، في الوقت الذي يتحمل فيه الاتحاد العربي مصروفات إقامة اللجان المنظمة للبطولة والفرق المشاركة.
جوائز البطولة
يحصل الفريق البطل على مبلغ 2.500.00 دولار والوصيف على 600.000 دولار، بينما ستحصل الفرق التي ستصعد إلى دور قبل النهائي على 200.000 دولار، وسيحصل كل نادٍ على 25 ألف دولار عن كل مباراة يلعبها.
 الأهلي يرصد الفيصلي
إلى ذلك حدد المدرب العام للنادي الأهلي أحمد أيوب، يوم غد موعدا لإلقاء محاضرة من خلال مشاهدة فيديو خاص بلاعبي الفريق ومشاهدة بعض مباريات الفيصلي قبل مواجهته، ويعتزم أيوب خلال هذه المحاضرة التركيز على مواطن القوة والضعف عند الفيصلي لاختيار الخطة المناسبة لخوض اللقاء. وحصل الجهاز الفنى للاهلي، على تسجيل لمباريات الفيصلى من أجل دراسته والتعرف على لاعبيه والخطة التى يعتمد عليها استعدادا للمواجهة بين الفريقين، ويعاود الاهلي مساء اليوم تدريباته، بعد الراحة التى حصل عليها لمده يومين.
يذكر أن أحمد أيوب يقود الفريق خلال أولى مباريات البطولة العربية نظرا لسفر الكابتن حسام البدري إلى كندا في زيارة لأسرته المقيمة هناك.

أضف تعليق


كود امني
تحديث