الثلاثاء, 05 كانون1/ديسمبر 2017 20:32

بحث أوجه التعاون الشبابي بين الأردن والإمارات

بحث وزير الشباب م. حديثه الخريشة ووزيرة الدولة لشؤون الشباب شما المزروعي في دولة الإمارات العربية المتحدة، أوجه التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في المجال الشبابي، حيث ثمن الخريشة الجهود التي تبذلها دولة الامارات العربية المتحدة في تعزيز دور الشباب ووضعهم في مراكز صنع القرار، ما جعل الامارات أنموذجا في رعاية الشباب.

وأكد الخريشة خلاله لقائة المزروعي في مدينة الحسين للشباب أمس، بحضور أمين عام الوزارة صطام عواد والمدير التنفيذي بالوكالة لمؤسسة ولي العهد نور أبو الراغب وممثلين عن المؤسسة وعدد من مدراء الوزارة أن وزارة الشباب تسعى إلى تعزيز الشراكة والتبادل الشبابي بين الطرفين، متناولا نشأة الوزارة والرؤية الملكية السامية في إيجاد وزارة الشباب بهدف دعم قطاع الشباب والارتقاء به، كما بين رؤية ورسالة الوزارة في الريادة والتميز في رعاية الشباب الأردني وتنشئته ثقافيا وعلميا وتعميق انتمائمهم وولائهم، وتنمية قدراتهم الإبداعية في بيئة آمنة وداعمة، مبينا مهام الوزارة في رسم السياسات والخطط التنفيذية الكفيلة لإدماج الشباب، وتفعيل مشاركتهم في الحياة السياسية والاجتماعية والثقافية، وإعداد البرامج لتحفيز الشباب وتمكينهم واستثمار طاقاتهم، ورعاية الشباب وتأهيلهم وتطوير مهاراتهم وقدراتهم، والتنسيق بين جميع الهيئات والمؤسسات والجهات التي تعنى بدعم الحركة الشبابية إلى جانب تنظيم المبادرات والهيئات الشبابية وتفعيل المراكز الشبابية وإعادة تأهيلها ورعاية المنشآت الرياضية وتأهيلها وإعداد خطط وبرامج لاستقطاب الشباب لها.

وقال الخريشة أن الوزارة بصدد إطلاق الاستراتيجية الوطنية للشباب، والتي وضع محاورها الشباب أنفسهم وتمثلت في محور الصحة والتعليم والتدريب وريادة الأعمال والمشاركة والمواطنة الفاعلة إلى جانب محور الموهبة والابداع.

واستعرض الخريشة الدور الذي تقوم به الوزارة نحو ترجمة قرار الامم المتحدة 2250 حول الشباب والسلام والأمن، والذي تم إصداره تتويجا للجهود التي بذلها سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، والذي يحث الدول الاعضاء على إتاحة كافة السبل لتمثيل الشباب في كافة مستويات صنع القرار والتأكيد على دورهم في عملية صنع السلام.

الخريشة أشار أن الوزارة أبرمت اتفاقية تعاون مشترك مع الهيئة العامة للشباب والرياضة في دولة الامارات العربية، من شأنها تعزيز البرامج الشبابية وتبادل الوفود بين الطرفين في المجالات الشبابية.

بدورها ثمنت المزروعي الدور الذي توليه المملكة في رعاية الشباب الاردني مشيرة الى تطلعهم لتبادل الخبرات الشبابية الاماراتية الاردنية، وإقامة البرامج المشتركة والمبادرات المتنوعة.

أضف تعليق


كود امني
تحديث