الجمعة, 05 كانون2/يناير 2018 19:13

7 تطبيقات مجانية ينصح باستخدامها في 2018

قدمت جريدة لوفيغارو الفرنسية لقرائها سبعة تطبيقات مجانية للهواتف الذكية نصحت باستخدامها خلال العام 2018 واعتبرتها مفيدة للأنشطة المتعلقة بالصحة مثل التغذية والرياضة وتنظيم الحياة اليومية. وفيما يلي التطبيقات السبعة:

YUKA: ويهتم بمراقبة تغذية الإنسان من خلال قراءة الرمز الشريطي (bar code) لكل منتج غذائي ومن ثمة توجيه المستخدم من خلال نظام ألوان بسيط: الأخضر للممتاز والجيد، والبرتقالي لقليل الجودة، والأحمر للسيئ.

ويمكن للتطبيق أن ينصحك بمنتج غذائي مشابه لما تطلبه ولكن بجودة أعلى ومناسب أكثر لصحتك، كما يعطيك قائمة تفضيلية حسب كل صنف (لحوم وأسماك والخضروات والفواكه وغيرها..).

MyFitnessPal: وهو تطبيق يفيد الراغبين في إنقاص الوزن من خلال برنامج يحصي السعرات الحرارية اليومية للإنسان، ويقدم لك المعلومات بشكل يومي من خلال قاعدة بيانات ضخمة.

NikeTraining Club: وهو تطبيق من شركة التجهيزات الرياضية الشهيرة (نايك) يقدم لك حوالي 160 فيديو مجانيا للتدريبات الرياضية، بالإضافة إلى إمكانية بدء برنامج تدريب رياضي مرن يتطور كل أسبوع حسب الأداء، علما أن هذا البرنامج حمله عشرة ملايين شخص وحصل على تقييم 4.6 من 5 درجات من قبل المستخدمين.

Seven: وهو برنامج للمتعجلين يتمثل في ممارسة التدريب لمدة سبع دقائق يوميا في أي مكان وفي أي وقت ودون أي تجهيزات رياضية، كما أن برامج التدريب للتطبيق يمكن أن تكيف حسب المستوى والأهداف، ويمكن أيضا من خلال التطبيق تحدي الأصدقاء للمزيد من التحفيز.

Wunderlist: وهو تطبيق متخصص للأشخاص الذين يفقدون المعلومات المهمة التي يكتبونها على أوراق مستقلة لكن يفقدونها بسهولة، فيقدم التطبيق خدمة حفظ قائمات مرتبة للمعلومات والأرقام المهمة والفيديوهات والصور وتخزينها بهدف الوصول لها بسهولة وفي أي وقت، كما يساعد هذا التطبيق عبر إرسال تنبيهات بالمواعيد النهائية والتواريخ المهمة.

Any.do: وهو تطبيق نال إعجاب أكثر من 15مليون مستخدم، وتكمن قوة هذا التطبيق في كونه يمكّن المستخدم من عرض وتأليف مختلف الخدمات مثل رسائل البريد وتنبيهات الأحداث على موقع فيسبوك وتقويم غوغل والروزنامات وغيرها، والكثير من المهام الأخرى التي يمكن تشاركها مع قوائم الاتصال وتخزينها بفضل الخدمة الصوتية.

Pocket: التطبيق الأخير موجه للمستخدمين الذين يصادفون يوميا عددا كبيرا من الأخبار والمقالات وغيرها بمختلف المواقع لكنهم لا يستطيعون قراءتها مباشرة لضيق الوقت، فيمكنهم هذا التطبيق من حفظ أي مادة يريدونها عبر كبسة واحدة ثم العودة لها في أي وقت وقراءتها حتى من دون ربط بشبكة الإنترنت.

أضف تعليق


كود امني
تحديث