زيد كرزون

زيد كرزون

الثلاثاء, 23 كانون2/يناير 2018 15:57

الأمانة تتعامل مع 178 ألف معاملة الكترونية

وصل عدد حركات الخدمة الالكترونية التي إستقبلتها أمانة عمان الكبرى من بداية العام الجاري وحتى تاريخه ( 178 الف و883 ) حركة توزعت بين (79569 ) لخدمة مخالفات السير ، و (75396 ) حركة لخدمة دفع للمسقفات ، و ( 23918 ) حركة لخدمة تجديد رخص المهن .

وتشمل خدمات الأمانة الالكترونية الالزامية التي اطلقتها رسميا مطلع العام الجاري ، الاستعلام عن مخالفات السير ودفعها ، والاستعلام عن المسقفات ودفعها ، وتجديد رخص المهن ودفعها ، والاستعلام عن التحققات ودفعها ، وتجديد رخصة اعلان ودفع الرسوم.

كما تشمل الخدمات طلب صيانة أو استبدال انارة وتقليم الأشجار ، وطلب وضع حاوية ، وخدمة مكافحة ناقلات الأمراض والقوارض ، وتقديم معلومات وطباعة الوصل المالي ، وتقديم الشكاوى واستشارات الأبنية ومتابعتها.

يذكر ان دفع الرسوم هو إلكتروني فقط ، من خلال "آي فواتيركم" او من خلال الحساب البنكي للمواطن أو البطاقات الائتمانية أو من محافظ الموبايل الإلكترونية ، أو نقدا من خلال مكاتب البريد الأردني وأكشاك ونقاط بيع "آي فواتيركم" والبنوك او محلات الصرافة المعتمدة

الثلاثاء, 23 كانون2/يناير 2018 15:56

" أوسكار" القطبي يزور الأردن الجمعة

تتأثر المملكة خلال يومي الخميس والجمعة الموافق 25 و 26 يناير/كانون الثاني من العام 2018 ، بمنخفضين جويين، سيعملان بمشيئة الله على تساقط الأمطار بغزارة بالاضافة الى زخات البرد الكثيفة ، في حين ترتفع فرص تساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية العالية التي تزيد عن 900 متر يوم الجمعة.

وبحسب " طقس العرب " تتأثر المملكة يوم الخميس بمُنخفض جوي مُترافق مع كُتلة هوائية باردة و رطبة ، حيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة نهاراً و تُصبح أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 4-6 درجات مئوية.

و يكون الطقس بارداً و غائماً و ماطراً في شمال ووسط المملكة و بعض المناطق الجنوبية، هذه الأمطار تكون غزيرة أحياناً و مُترافقة مع حدوث الرعد و تساقط زخات من البَرَد الذي قد يتراكم لبعض الوقت فوق المُرتفعات الجبلية العالية خاصة الجنوبية.

أما خلال ساعات المساء والليل فيكون الطقس بارداً وغالباً غائم بوجه عام، مع تشكل الضباب في الجبال.

ويتوقع هطول زخات متفرقة من المطر بمشيئة الله في أجزاء عديدة من المملكة، تكون مصحوبة بزخات من البَرَد، كما ويتوقع هطول زخات من الثلج بمشيئة الله فوق المرتفعات الجبلية العالية الجنوبية.

أما يوم الجمعة، تندفع إلى المنطقة كُتلة هوائية شديدة البرودة و قطبية المنشأ تؤدي إلى تشكل مُنخفض جوي إلى الشرق من جزيرة قبرص يؤثر على المملكة تدريجياً نهار الجمعة

حيث يطرأ انخفاض حاد على درجات الحرارة و تُصبح أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 10-12 درجة مئوية.

و يكون الطقس شديد البرودة في أغلب المناطق مع هطول الأمطار في شمال ووسط و شرق المملكة، تكون غزيرة على فترات و مُترافقة مع تساقط زخات من البَرَد.

كما و تتساقط الثلوج فوق المُرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 900متر عن سطح البحر.

 اوتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية، نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً.


وخلال ساعات المساء والليل من يوم الجمعة فيتدفق المزيد من الهواء القطبي إلى المملكة مما يعمل على انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير

ويصبح الطقس شديد البرودة في أغلب المناطق و تكون درجات الحرارة دون الصفر المئوي لاسيما فوق الجبال.

و تستمر الأمطار في الهطول في شمال ووسط و شرق المملكة، و تمتد إلى مختلف مناطق المملكة.

كما و تستمر الثلوج بالتساقط فوق المُرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 900متر عن سطح البحر، تمتد أحياناً ألى ما دون ذلك.

و يحدث الإنجماد في ساعات الليل المُتأخرة في العديد من المناطق.

وتكون الرياح غربية، مُعتدلة إلى نشطة السرعة.

يشار الى أن مصادر الرصد الإقليمية أطلقت على المنخفضين الجويين القادمين "أوسكار"

الثلاثاء, 23 كانون2/يناير 2018 15:55

انتحار أربعيني حرقا في اربد

أقدم أربعيني في اربد على الإنتحار حرقا يوم الثلاثاء في منطقة حنينا وفق مصدر أمني " .

وقال المصدر أن شخصا  يبلغ من العمر (43) عاما يعاني من امراض نفسيه صباح اليوم الثلاثاء على الانتحار باحراق نفسه بمنطقة حنينا شمال محافظة اربد . 


ونوه المصدر الى أن  الاربعيني أضرم النار بنفسه داخل منزله مما ادى الى تفحم ووفاته على الفور . 

و لفت المصدر الى أن الأجهزة الأمنية حضرت للموقع وقامت بدورها بالكشف على الجثة وبوشرت التحقيقات.

طلبت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات من المدراء الماليين في الوزارات والمؤسسات والهيئات العامة والوحدات الحكومية، بما فيها الجامعات الرسمية والبلديات تزويدها بقوائم تتضمن الأسماء الرباعية والأرقام الوطنية للعاملين فيها واجمالي دخولهم السنوية شاملة كافة العلاوات والاضافات والمكافآت وأي مزايا مالية تم دفعها خلال عام 2017.

كما طلبت الدائرة في بيان اصدرته اليوم الثلاثاء، المبادرة إلى تزويدها بمعلومات الموظفين على قرص مدمج (CD) بصيغة (EXCEL) أو إرسال الملف على البريد الالكتروني (عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.) وتسمية ضابط ارتباط لهذه الغاية تمهيدا لصرف الدعم النقدي لهم.

وكان رئيس الوزراء، اصدر تعميما إلى جميع الوزارات والدوائر والمؤسسات العامة لتزويد دائرة ضريبة الدخل والمبيعات بقوائم الكترونية محدثة بأسماء العاملين فيها، لتمكين الدائرة من ايصال الدعم لجميع الموظفين والمتقاعدين المدنيين والعسكريين ومتقاعدي الضمان الاجتماعي ومستفيدي المعونة الوطنية مع راتب الشهر الحالي، وهو ما أكد عليه تعميم وزير المالية قبل نهاية العام الماضي بطلب تزويد الدائرة بهذه المعلومات.

وطلبت الدائرة سرعة تزويدها بهذه القوائم قبل انتهاء دوام يوم الخميس الموافق 25 كانون الثاني الحالي.

الثلاثاء, 23 كانون2/يناير 2018 15:54

الحكومة تدرس اعادة فتح مكاتب "الجزيرة"

كشف مصدر رسمي  ان الحكومة تدرس مذكرة النواب لإعادة فتح مكاتب قناة الجزيرة في عمّان. 

وأكد أن الحكومة نسبت مذكرة لهيئة الإعلام لبيان الرأي، بخصوص اعادة فتح مكاتب قناة الجزيرة.

وكان مجلس النواب تقدم بمذكرة نيابية يطالب فيها الحكومة بإعادة فتح مكاتب الجزيرة.

ويذكر ان قرار اغلاق مكتب الجزيرة جاء بقرار سيادي لتخفيض التمثيل الدبلوماسي، وليس له علاقة في تغطية الجزيرة في الاردن او أي اسباب قانونية.

هناك لجانا تحقيقية ستشكل بحق احد مدراء التربية في الميدان بخصوص صرف عمل اضافي بعد الدوام، حيث تشير المذكرة  بان المدير المذكور قد قام بتغيير كشف المستحقات للعمل الاضافي بعد الساعة الثالثة بكشف اخر علما بان الكشف الاول مدون عليه الايام التي كان يحضر بها مدير التربية للعمل الاضافي من خلال البصمة.

واشارت بعض المصادر في المديرية بأن المدير المذكور لم يقم بالحضور معظم الايام بعد الساعة الثالثة رغم انه تقاضى كافة المستحقات في العمل الاضافي. 

وحسب الوثائق التي وصلتنا فان المدير المعني رفض الكشف الاول وحسب لنفسه ساعات اضافية في كل ايام الدوام رغم انه لم يكن متواجدا بالمديرية حسب كشف البصمة الاول. 

وستنظر الجهات الرقابية للملف التجاوزات المالية المشتبهة بها من خلال الكشف الاول الحقيقي والكشف الثاني المزور .

الثلاثاء, 23 كانون2/يناير 2018 15:50

هنية : لا لدولة فلسطينية على حساب الأردن

جدد اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس تأكيده على تمسك الشعب الفلسطيني بالعودة الى فلسطين التاريخية.

وقال هنية خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في مدينة غزة بشأن التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية:"نرفض التدويل والتوطين والوطن البديل ونرفض أن يكون حل الدولة الفلسطينية على حساب الأردن ولا يمكن أن نقبل إلا بالعودة الى فلسطين التاريخية لأنه يجري الحديث في بعض الغرف المغلقة عن عودة للاجئين الى بعض مدن الضفة الغربية وقطاع غزة".

وشدد أنهم في حركة حماس يرفضون ان يكون الحل في الضفة الغربية والقدس على حساب المملكة الاردنية الهاشمية مشددا أنهم يقفون في نفس المربع مع الأردن في التصدي لهذه المؤامرة.

وتابع هنية :"شعبنا الفلسطيني الذي اسقط مشروع التوطين في منتصف الخمسينات هو اليوم الأقدر وأكثر وعي لإسقاط أي مشاريع من هذا القبيل" مشددا أن لا مصر تقبل ذلك ولا نحن كشعب فلسطيني نقبل .

وأضاف:"لا دولة فلسطينية على حساب دولة عربية لا في مصر ولا في الأردن" محذرا من أن يكون حل القضية الفلسطينية على حساب الأردن الشقيق".

وشدد هنية أن وحدة الموقف يؤكد أن معركة القدس هي معركة الفلسطينيين في كل أماكن تواجدهم مشددا أن الإدارة الأمريكية لم تعد وسيطا نزيها فيما يسمى بعملية السلام وتؤجج الصراع من خلال قراراتها الرئاسية وخطاب بينس يؤكد أن الولايات المتحدة في موقع التحالف الاستراتيجي مع الاحتلال ولا تأخذ مصالح ولا متطلبات الأمة العربية الإسلامية في الحسبان وأنها تحاول في أن تسخر المنطقة لخدمة الاحتلال الإسرائيلي وأمن.

وقال هنية:" القرارات المتسارعة تمثل تهديد تاريخي للحق الفلسطيني وللقضية الفلسطينية لأنها قرارات ضمن سياق تصفية القضية الفلسطينية وضرب ثوابتها وإنهاء الحق الفلسطيني العربي الإسلامي في فلسطين".

وشدد هنية أن ما يجري حولنا اليوم تندرج في إطار ما يسمى بتحضير المنطقة للسلام الإقليمي أو التطبيع مع الاحتلال أو السلام الاقتصادي.

الثلاثاء, 23 كانون2/يناير 2018 15:49

" الإحصاءات" هذه حقيقة الإعلان المفبرك

نفت دائرة الإحصاءات العامة صحة اعلان تم نشره وتداوله عبر شبكات التواصل الاجتماعي يدعو الى التقدم لوظائف شاغرة.

وقالت الدائرة:" نظراً للإعلان المفبرك والفاقد للمهنية الإعلامية التي تتحلى بالمصداقية والذي تم تداوله على شبكات التواصل الاجتماعي والمتعلق بوجود شواغر وظيفية في دائرة الإحصاءات العامة تؤكد الدائرة نفيها القاطع لهذا الإعلان المفبرك مشيرة الى عدم وجود اية شواغر وظيفية في الوقت الحالي".

ودعت  الدائرة  المراجعين والباحثين عن التقديم للشواغر الوظيفية التي يتم استحداثها الى تحري المصداقية في متابعة هذه الإعلانات من خلال التأكد من وسيلة النشرالمعتمدة وهي الصحف الرسمية وذلك حفاظاً على جهودكم وعدم اضاعة الوقت بسب هذه الإعلانات التي تفتقد للمصداقية.

وأكدت  الدائرة على ضرورة متابعة الإعلانات المتعلقة بالشواغر الوظيفية من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي والصفحة الرسمية لدائرة الإحصاءات العامة والمتواجدة على تطبيق الفيس بوك والمعرفة باسم "دائرة الإحصاءات العامة الأردنيةوصورة شعار دائرة الإحصاءات العامة"

الثلاثاء, 23 كانون2/يناير 2018 15:48

اعلان " اسرائيلي " لتعيين سفير بالأردن

بدأت وزارة الخارجية "الإسرائيلية"، صباح اليوم الثلاثاء، أولى خطوات تعيين سفير جديد يمثل الكيان في الأردن بعد اتفاق إنهاء الأزمة الدبلوماسية بين الجانبين.

وبحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، فإن الخارجية "الإسرائيلية" نشرت إعلانا داخليا بمثابة "مناقصة"، يشمل صفات السفير الجديد الذي ستنطبق عليه الشروط للعمل كسفير في الأردن.

كشف النائب الاول لرئيس غرفة تجارة الاردن غسان خرفان، ان سلع التونة والسردين وزيت الزيتون والدجاج المجمد لن تطالهم القرارات الضريبية الاخيرة ولَن تتغير أسعارهما للمستهلك، بحسب ما نقله من تأكيدات من وزير الصناعة والتجارة.

واشاد خرفان بروح المسؤولية العالية الذي لمسه ممثلو القطاع الخاص خلال لقائهم رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي مؤخرا، منوها الى ان الدكتور الملقي استمع لمطالب القطاع الخاص خلال اللقاء ودار حوار موسع مع المشاركين في اللقاء.

وكان رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي قد قال خلال لقائه مؤخرا في دار رئاسة الوزراء مراقبي الاسواق ومدراء الصناعة والتجارة والتموين في المحافظات وتفقده سوقي السلام وعين غزال التابعين للمؤسستين الاستهلاكيتين العسكرية والمدنية، ان اعلان الاسعار يؤدي الى المنافسة الصحيحة في السوق والشواهد على ذلك كثيرة، مشيرا الى ان المخابز سيكون لها سقف سعري لن نسمح بتجاوزه تحت اي ظرف وسنراقب بكل حزم الكميات والنوعية والوزن والسعر وسيتم ايقاع العقوبة القصوى على المخالفين.

وقال رئيس الوزراء " في اليوم الذي يلي تقديم الدعم للفئات المستحقّة من العاملين في القطاع العام ومنتسبي القوّات المسلّحة والأجهزة الأمنيّة والمتقاعدين المدنيين والعسكريين ومتقاعدي الضمان الاجتماعي ومنتفعي صندوق المعونة الوطنية الذين اكتملت بياناتهم سيتم وضع السقف السعري للخبز وسيعلن وزير الصناعة والتجارة والتموين بدء سريان القرار ونأمل خلال فترة قريبة جدا ان نحول الدعم المطلوب لهذه الفئة " .

وكانت الحكومة اعلنت عن صرف مخصصات الدعم التي يستحقها كل رب أسرة من العاملين في مؤسسات ومنشآت القطاع الخاص ممن تقدموا بطلباتهم إلكترونياً للحصول على الدعم خلال شهر من قبول الطلب ومن خلال مؤسساتهم بدفعة واحدة سنويّة.

الصفحة 1 من 702