الأحد, 20 تشرين2/نوفمبر 2016 02:05

443 مقعدا اضافيا لأبناء المعلمين

اعلن نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات، وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات، عن زيادة عدد المقاعد الجامعية ضمن المكرمة الملكية السامية لأبناء المعلمين إلى 443 مقعدا اضافيا ليصل عدد من شملتهم المكرمة لهذا العام من أبناء المعلمين 4629 طالبا وطالبة في الجامعات الرسمية.

واكد الدكتور الذنيبات خلال رعايته اليوم السبت، احتفال نقابة المعلمين بيوم المعلم، ان الوزارة بصدد الحصول على قطع أراض لإنشاء مدينة المعلم في كل محافظة كمشروع اسكان للمعلمين وتوزيعها عليهم بأسعار رمزية. وقال وزير التربية والتعليم، بحضور رئيس لجنة التربية النيابية الدكتور مصلح الطراونة وعضو اللجنة النائب الدكتور صفاء المومني، ان الوزارة تسعى جاهدة لتحسين اوضاع المعلمين وتذليل الصعوبات التي تواجههم، مشيرا في هذا الاطار إلى المكارم والمبادرات الملكية السامية المتواصلة لتطوير التعليم وتحسين وضع المعلم ودعم العاملين في هذا القطاع.

واكد الدكتور الذنيبات، انه مهما قدمنا للمعلم لن نوفيه حقه لان المعلم هو من يبني عقولنا وحضارتنا ومستقبلنا وحاضرنا وهو رأسمال الجميع، مبينا اننا نقف اليوم وقفة اجلال واكبار واحترام ووفاء واخلاص لأصحاب الرسالة السامية الذين يتفانون في نقل المعرفة وبناء عقول أبنائنا الطلبة.

واستذكر وزير التربية والتعليم دور المعلم الاردني والجهود الجليلة التي يبذلها لبناء المجتمع، مشيرا في هذا الاطار الى المكانة المرموقة التي يحظى بها المعلم وما يتمتع به من احترام، مثلما اكد ان ارتقاء وتقدم أي أمة منوط بما يقدمه معلموها من عطاء يؤدي الى مخرجات تربوية متميزة.

واشار الى اهمية الشراكة القائمة بين الوزارة ونقابة المعلمين على الحوار الهادف والبناء، معربا عن اعتزاز الوزارة بالمعلمين وتقديرها لدورهم الريادي في رفد وتطوير مسيرة العلم والتعلم والمعرفة في الاردن.

واكد نقيب المعلمين باسل فريحات، ان النقابة تعمل ضمن خطة اصلاحية مبنية على مبادئ واسس تقوم على نهج جديد يضمن تمكينها من القيام بدورها باعتبارها مؤسسة وطنية ورافعة من روافع المجتمع الاردني لتحقيق المصلحة الوطنية.

أضف تعليق


كود امني
تحديث