السبت, 03 كانون1/ديسمبر 2016 14:49

تعليمات جديدة لـ دعم الطالب الجامعي في الجامعات

بدأ العمل بالتعليمات الجديدة لصندوق دعم الطالب في الجامعات الأردنية الرسمية لسنة 2016 وذلك اعتبارا من الاول من شهر كانون اول الجاري بعد نشر الحكومة هذه التعليمات في الجريدة الرسمية.

وتعتبر هذه التعليمات صادرة بموجب أحكام البند (1) من الفقرة (أ) من المادة (7) والمادة (11) والمادة (18) من نظام صندوق دعم الطالب في الجامعات الأردنية الرسمية رقم (45) لسنة 2010 وتعديلاته.

وتوضح التعليمات الجديدة شروط وآلية حصول الطالب على الدعم من الصندوق:

المادة (1): تسمى هذه التعليمات (تعليمات صندوق دعم الطالب في الجامعات الأردنية الرسمية) لسنة 2016 ويعمل بها اعتبارا من تاريخ نشرها في الجريدة الرسمية .

المادة (2): يكون للكلمات والعبارات التالية حيثما وردت في هذه التعليمات المعاني المخصصة لها أدناه ما لم تدل تلقرينة على غير ذلك:

الوزارة: وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

الوزير: وزير التعليم العالي والبحث العلمي

الرئيس: رئيس لجنة إدارة الصندوق - أمين علم الوزارة

الجامعة: أي جامعة أردنية رسمية

كلية المجتمع: اي كلية جامعية متوسطة تمنح درجة الدبلوم المتوسط

الدبلوم: هو الدبلوم المتوسط ومدته سنتان متتاليتان

النظام: نظام صندوق دعم الطالب في الجامعات الأردنية الرسمية المعمول به.

الصندوق: صندوق دعم الطالب في الجامعات الأردنية الرسمية المنشأ وفق أحكان النظام

اللجنة: لجنة غدارة الصندوق

المستشار: المستشار الثقافي الذي تعينه الزوارة في الجامعة

المادة (3): تعتمد شروط الاستفادة من البعثات الكاملة والجزئية والقروض في المستوى الدرامي ضمن برنامج البكالوريوس او الدبلوم المتوسط على المعدل (السنوي / التراكمي)، واما الطالب المستجد فيعتمد معدله في شهادة الدراسة الثانوية العامة لهذه الغاية.

الملدة (4): في حال تقدم 3 أشقاء فأكثر للاستفادة من بعثات الصندوق ولم يرشح أحد منهم حسب المعايير المعمول بها، يستفيد احدهم من بعثة جزئية بغض النظر عن مجموع النقاط.

المادة (5): تغطي البعثة الكلية كامل رسوم الساعات الدراسية المعتمدة للخطة الاكاديمية للتخصص المسجل به الطالب ولا تزيد التغطية على 45 ساعة معتمدة للبعثة الجزئية او القرض.

 

أضف تعليق


كود امني
تحديث