الأربعاء, 05 نيسان/أبريل 2017 23:52

انتخابات اتحاد مجلس طلبة الأردنية غدا

تنطلق غدا الخميس في الجامعة الأردنية انتخابات مجلس اتحاد الطلبة ويتنافس فيه 481 طالبا وطالبة على 96 مقعدا من أصل 102 مقعد، بعد أن حسمت 6 مقاعد بالتزكية.

واستكملت الجامعة بحسب بيان صحفي اليوم الاربعاء، استعداداتها لإجراء الانتخابات، من خلال توفير البيئة الملائمة للترشيح والاقتراع وتشكيل اللجان المشرفة على الاقتراع والفرز وإعلان النتائج، إضافة إلى إعداد صناديق الاقتراع.

وعن الدعاية الانتخابية، قال نائب رئيس الجامعة الأردنية، رئيس اللجنة العليا لانتخابات مجلس اتحاد طلبة الجامعة الدكتور عمر الكفاوين، "إن الجامعة لا تسمح بأن يكون هنالك أي تمويل خارجي للدعاية الانتخابية للمترشحين والكتل" .

وأضاف أن انتخابات مجلس اتحاد طلبة الجامعة الأردنية يوم غد الخميس، ستبدأ عند الساعة التاسعة صباحاً فيما تنتهي عند الرابعة مساء.

وترشحت 6 قوائم على مستوى الجامعة هي: النشامى، وأهل الهمة، والعودة، والتجديد، وجيل النهضة، والشهامة، فيما ترشحت 24 قائمة على مستوى الكليات وانسحبت اثنتان لتبقى في السباق 22 قائمة، وعلى مستوى الأقسام ترشح 435 طالبا وطالبة انسحب منهم 46 ليستقر العدد حتى مساء أمس على 389 مرشحا.

وحسمت مقاعد كلية الصيدلة 4 وقسما الموسيقى والفنون، والفلسفة بالتزكية.

وبلغ عدد مرشحي الأقسام (المقاعد الفردية) التي بدأت فترة الدعاية الانتخابية لها الخميس الماضي وتنتهي يوم الاقتراع، 389 مرشحا، فيما استقر عدد القوائم المرشحة على مستوى الجامعة على 6 قوائم وبلغ عدد مرشحيها 70 طالبا.

وترشحت 4 قوائم عن كلية الطب وقائمة واحدة عن كلية الصيدلة (فازت بالتزكية)، وقائمتان عن كلية طب الأسنان وخصص لها ثلاثة مقاعد، وفي كلية التمريض 3 قوائم تتنافس على 3 مقاعد، وكلية الحقوق 4 تتنافس على 4 مقاعد، وفي كلية الرياضة أيضا 4 قوائم تتنافس على 4 مقاعد ومثلها في كلية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني للدراسات الدولية.

ويبلغ عدد الطلبة الذين يحق لهم الاقتراع 40984 طالبة وطالبا، وستكون آلية الانتخابات بالتصويت الورقي، ووفقا للدوائر والقوائم النسبية المغلقة.(بترا)

أضف تعليق


كود امني
تحديث