السبت, 26 آب/أغسطس 2017 02:20

بدء استقبال طلبات التجسير للجامعات الاثنين

تبدأ وحدة تنسيق القبول الموحد التابعة لمجلس التعليم العالي باستقبال طلبات الالتحاق الإلكترونية لبرنامج التجسير في الجامعات الأردنية الرسمية اعتباراً من صباح يوم الاثنين المقبل، وتستمر حتى الساعة الثانية عشرة ليلاً من يوم الأربعاء المقبل، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للوحدة.
ويبلغ عدد الطلبة الذين يحق لهم التجسير ممن اجتازوا الامتحان الشامل لهذا العام 1030 طالبا. 
ويقوم الطالب بدفع رسم تقديم طلب الالتحاق للجامعات الأردنية الرسمية، باستخدام آلية الدفع الإلكتروني عن طريق "خدمة تسديد الفواتير من البنك المركزي الأردني "اي فواتيركم" وبعد ذلك سيتم إرسال رسالة نصية إلى رقم هاتف الطالب تحتوي على رمز المستخدم والرمز السري الضروريان للدخول الى برمجية تقديم طلب الالتحاق.
وتتوفر هذه الخدمة من خلال قنوات الدفع التي تطبق خدمة اي فواتيركم ومن أهمها: مكاتب البريد الأردني المنتشرة في كافة أنحاء المملكة، الحساب البنكي الشخصي على الانترنت، فروع البنوك الأردنية وأجهزة الصراف الآلي التابعة لها، نقاط البيع في السيفوي وكارفور، محلات الصرافة المعتمدة.
ودعت الوحدة الطلبة للتعرف أكثر على قنوات الدفع المعتمدة، وآلية شراء طلب الالتحاق، من خلال زيارة موقعها الإلكتروني، وكذلك للاطلاع على مكوناته مثل: التخصصات المناظرة لتخصصات الشامل، وشروط الالتحاق بها، ورسومها، ومواقع تقديم طلب الالتحاق المجانية، ونصائح وإرشادات، وذلك للاستفادة من هذه المعلومات، ومساعدتهم في تقديم طلب الالتحاق الإلكتروني.
وأكدت انه يمكن لجميع الطلبة الراغبين في إجراء تعديل في طلب الالتحاق الدخول للبرمجية في أي وقت، وعلى مدار الساعة خلال الفترة المحددة لعملية تقديم طلبات الالتحاق.
وأشارت إلى أن فئات الطلبة التي يحق لها التقدم بطلبات الالتحاق هي :الطلبة الـ(15 %) الأوائل في الامتحان الشامل للعام الدراسي 2016/2017، الذين أعلنت أسماؤهم جامعة البلقاء التطبيقية، شريطة أن تكون لتخصصاتهم في دبلوم كليات المجتمع تخصصات مناظرة في الجامعات الأردنية الرسمية. 
كما يحق الالتحاق للطلبة الحاصلين على دبلوم كليات المجتمع في أعوام سابقة شريطة أن يكون معدل الطالب في الامتحان الشامل (68 %) على الأقل، باستثناء تخصصات الصيدلة والهندسة والطب البيطري حيث يشترط أن لا يقل معدله عن (70 %)، وعليهم بعد تقديم طلب الالتحاق تحميل صورة عن مصدقة الامتحان الشامل (التي تتضمن المعدل المئوي) بأقصى سرعة ممكنة.
ويمكن للطالب أن يتقـدم بطلـب التجسيـر مباشــرة للجامعة المعنية في حال كان التخصص المناظر لتخصص الطالب في الجامعــات الأردنية الرسمية هو أحد التخصصات: تخصـــص هنـدسة العمارة في جميع الجامعــات، تخصصات كليتي الفنون في الجامعات (الأردنية، واليرموك، جامعة العلوم الإسلامية العالمية، وتخصص الطب البيطري في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، وتخصص التمريض في جامعة مؤتة).

أضف تعليق


كود امني
تحديث