الإثنين, 27 آذار/مارس 2017 15:20

فلسطيني من النقب محتجز في الاردن بسبب دواء محظور .

قالت صحف فلسطينية ان الاجهزة الامنية المختصة تحتجز مواطنا فلسطينيا، منذ 12 يوما، من مدينة رهط في النقب، وذلك بسبب ادخاله لدواء يعتبر بالنسبة للسلطات الأردنية "عقاقير مخدرة".

وكان كمال رمضان أبو لطيّف (60 عاما) دخل الأردن يوم 15 آذار الجاري، ومنذ ذلك الحين تم اعتقاله بتهمة "ادخال عقاقير ممنوعة إلى المملكة".

واشارت الصحف الفلسطينية أن المعتقل يعاني من مشاكل وآلام شديدة في الظهر والأطراف، حيث تم منحه دواء "ترامديكس 100 ملغم" - والذي يحتوي على المورفيوم- لتسكين هذه الآلام، وبالتالي تمّ اعتقاله بشبهة "إدخال المخدرات إلى الأردن".

وعبر ذوو المعتقل عن دهشتهم واستغرابهم لهذا الاعتقال، حيث قال باجس أبو لطيّف، شقيق المعتقل، في تصريح صحفي: "لقد منحته الشرطة الأردنية امكانية الاتصال للإبلاغ عن اعتقاله حيث استمرت المحادثة 20 ثانية فقط، فسافرت إلى الأردن واحضرت الوثائق من صندوق المرضى ثم طالبونا بأوراق أخرى وفي النهاية طلبوا مني أن أترجمها عند كاتب عدل، فتوجهنا إلى المحامي شحدة بن بري وقام بترجمتها، وها نحن في طريقنا إلى السفارة الأردنية ومن ثم إلى الخارجية "الإسرائيلية" للتوقيع عليها، حيث سنعود للمرة ثالثة إلى الأردن لإطلاق سراحه".

وتابع أحد أبناء العائلة: "كمال مريض ويعاني من آلام شديدة وهذا الدواء هو الوحيد الذي يساعده، نرجو أن يتم اطلاق سراحه هذا اليوم ليعود إلى بيته".

أضف تعليق


كود امني
تحديث