السبت, 08 نيسان/أبريل 2017 00:54

الملك يؤكد أهمية اتفاقية الشراكة الاستراتيجية بين الأردن والصين

 تبادل جلالة الملك عبدالله الثاني ورئيس جمهورية الصين الشعبية، شي جينبينغ، رسالتي تهنئة بمناسبة مرور 40 عاماً على العلاقات الدبلوماسية بين الأردن والصين.
وأشاد جلالة الملك في رسالته للرئيس الصيني بعمق العلاقات الوثيقة بين البلدين الصديقين، وما شهدته من تطور مثمر خلال العقود الماضية في شتى الميادين، لا سيما في المجال الاقتصادي.
وأكد جلالته أهمية اتفاقية الشراكة الاستراتيجية بين الأردن والصين التي وقعت في العام 2015، معربا جلالته عن تطلعه لمواصلة تطوير العلاقات بين البلدين الصديقين.
كما أكد جلالته أن الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية ستبقى أولوية للبلدين، من خلال البناء على ما تحقق من تعاون في قطاعات متعددة منها الصخر الزيتي، والطاقة المتجددة، والبنية التحتية، والتكنولوجيا، والاستثمار، وتوسعة التبادل التجاري.
وأعرب جلالته عن تمنياته للرئيس الصيني بموفور الصحة ودوام النجاح، ولشعب بلاده الصديق المزيد من التقدم والازدهار.
وبهذه المناسبة، تلقى جلالة الملك عبدالله الثاني رسالة من رئيس جمهورية الصين الشعبية، شي جينبينغ، أكد فيها التزام بلاده بتعزيز وتطوير العلاقات مع الأردن وتعميق التعاون الاستراتيجي بينهما.
ولفت إلى أنه، وعلى مدى الأعوام الأربعين الماضية، شهدت العلاقات بين المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية الصين الشعبية تطورا مستمرا على جميع الأصعدة، خصوصا في التنسيق والتشاور حيال القضايا الإقليمية والدولية، والتعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية والتربية والتعليم.
وأكد الرئيس شي جينبينغ حرصه على العمل مع جلالة الملك لتعميق علاقات الشراكة القائمة، بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.
وأعرب عن ثقته بأن العلاقات الأردنية الصينية ستشهد آفاقا واعدة من التعاون، متمنيا للأردن، بقيادة جلالة الملك، المزيد من التقدم والازدهار.-(بترا)

أضف تعليق


كود امني
تحديث