الثلاثاء, 18 نيسان/أبريل 2017 17:59

الكويت .. القبض على أردنيين امتهنوا سرقة المصلين بالمساجد

ألقت سلطات الأمن الكويتية القبض على 4 أردنيين دخلوا الكويت بتأشيرات زيارة تجارية ، وقاموا بممارسة أعمال السرقة داخل المساجد هناك .

وقالت صجيفة " الجريدة الكويتية " أن رجال المباحث الجنائية  تمكنوا من ضبط عصابة رباعية أبطالها أردنيون دخلوا البلاد بتأشيرات زيارة تجارية بهدف ارتكاب عمليات السرقة والنشل داخل المساجد والمناطق الصناعية.

وأضافت الصحيفة أن رجال المباحث الجنائية تمكنوا من ضبط تشكيل عصابي مكون من 4 وافدين أردنيين دخلوا البلاد بتأشيرات زيارة وتخصصوا في عمليات النشل والسرقة داخل المساجد.

وأوردت الصحيفة أن  وافدا أردنيا تقدم ببلاغ الى مخفر شرطة الشويخ الصناعية، أفاد من خلاله بأنه أثناء وجوده بأحد المساجد في المنطقة لأداء الصلاة، سرق منه مبلغ 800 دينار، وتصادف هذا البلاغ مع بلاغات عدة تقدم بها وافدون آخرون يعملون في الكراجات، وأبلغوا على تعرض محلاتهم للسرقة من أشخاص يتمتعون بخفة اليد، ومع تزايد عدد البلاغات شكل رجال مباحث محافظة العاصمة فرقة أمنية لمراقبة المساجد والكراجات، وكثفوا من تحرياتهم حتى توصلوا الى وجود أشخاص عدة ينتشرون بالمنطقة الصناعية منذ الصباح الباكر، ويتجولون بين الكراجات ومع كل صلاة يتوجهون الى المساجد، وفي نهاية اليوم يجتمعون في نقطة معينة ويغادرون الموقع.

وأضاف المصدر أن رجال المباحث تمكنوا من ضبط أحدهما أثناء وجوده في المسجد، حيث كان يهم بسرقة أحد المصلين، فدقق الأمنيون في إثباته وتبين انه أردني دخل البلاد بسمة زيارة تجارية قبل أسابيع عدة، وتم اقتياده الى مكتب التحقيق وإخضاعه لتحقيق موسع اعترف خلاله بأنه و3 من شركائه دخلوا البلاد بهدف السرقة، وأنهم نجحوا في ارتكاب أكثر من 30 جريمة نشل وسرقة في المناطق الصناعية والمساجد.

واعترف المتهم على شركائه واستعلم رجال المباحث عنهم، وتبين أن اثنين منهم غادرا البلاد فور علمهما بضبطه، بينما تمكنوا من ضبط المتهم الرابع أثناء وجوده بالمطار، حيث كان يهم بالهرب، واقتيد المتهم الى مكتب التحقيق، فاعترف تفصيليا على الجرائم التي ارتكبها وشركاؤه، وتمت إحالتهما الى النيابة العامة.

أضف تعليق


كود امني
تحديث