الثلاثاء, 09 أيار 2017 19:44

أردوغان يدعو العالم لدعم الملك

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إنه يجب على الدول الإسلامية دعم الملك عبدالله الثاني، لحمايته المقدسات الإسلامية في القدس، وتقديم الدعم للأردن، للحفاظ على هذه الاماكن المقدسة.

واعتبر أردوغان أن النقاش بشأن احتمال نقل السفارة الأميركية في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس "في غير محله مطلقا"، ويجب الكف عنه.ودعا أردوغان في مؤتمر الأوقاف المقدسية في إسطنبول إلى ضرورة توخي الحذر بشأن القضايا المتعلقة بوضع القدس، مؤكدا أن مجرد "نقل حجر" يمكن أن يترك عواقب خطيرة.

وأضاف أن "النقاش بشأن إمكانية نقل سفارة الولايات المتحدة في إسرائيل إلى القدس في غير محله مطلقا، وبالتأكيد يجب سحبه من التداول".

ومعقبا على وثيقة حماس التي أعلنتها أول الشهر الجاري، قال "أرى أن وثيقة حماس السياسية خطوة مهمة في القضية الفلسطينية وفي الاتفاق بين حركتي حماس وفتح.. إن هذه الوثيقة المعلنة قد غيرت الكثير من الأمور التي كانت محفوظة، إن شاء الله سيكون صراع الحق والحرية في فلسطين أقوى في المرحلة القادمة".

كما أكد أردوغان أن بلاده لن تسمح بإسكات الأذان في سماء القدس من قبل السلطات الإسرائيلية، في إشارة إلى مشروع القانون الإسرائيلي الذي يقضي بمنع الأذان في المدينة المحتلة، معتبرا أن مناقشة الأمر من قبل إسرائيل أمر مخجل.

وأضاف أن "الأذان نداء، وهو ليس موجها للمسلمين فحسب، بل لكل العصور.. إن مشروع القانون الذي يقترح منع الأذان ما زال ينتظر في البرلمان الإسرائيلي.. هذا أمر مخجل، وإن موافقة الدول التي تحاول أن تعطينا دروسا في الإنسانية في كل فرصة على هذا القانون أمر يدعو للاعتبار".

أضف تعليق


كود امني
تحديث