الأربعاء, 13 كانون1/ديسمبر 2017 23:36

نتنياهو: لم يزعجنا بيان القمة الاسلامية حول القدس

قال رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، إنه ليس منزعجا من بيان القادة المسلمين حول القدس، الذي حثّوا فيه دول العالم على الاعتراف بالقدس الشرقية عاصمةً لفلسطين.

وقال نتنياهو في خطاب: "لسنا منبهرين بكل تلك التصريحات"، مضيفاً أنه يعتقد أن العديد من الدول ستحذو حذو الرئيس الأميركي دونالد ترامب وتعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

ويأتي تصريح نتنياهو عقب قمة طارئة لمنظمة التعاون الإسلامي؛ لمناقشة قرار ترامب الأسبوع الماضي.

ودعا قادة الدول الإسلامية، في ختام قمتهم الطارئة بإسطنبول الأربعاء، العالم إلى الاعتراف بالقدس الشرقية عاصمةً لفلسطين، في حين حذر الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، من أن الولايات المتحدة لم يعد لها دور في العملية السياسية.

وأكد القادة في بيانهم الختامي: "نعلن القدس الشرقية عاصمةً لدولة فلسطين، وندعو الدول إلى أن تعترف بدولة فلسطين وبالقدس الشرقية المحتلة عاصمةً لها".

وأضافوا: "نرفض وندين بأشد العبارات، القرار الأحادي غير القانوني وغير المسؤول لرئيس الولايات المتحدة الأميركية، القاضي بالاعتراف بالقدس عاصمةً مزعومة لإسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، ونعتبره لاغياً وباطلاً".

واعتبروا أن قرار ترامب "تقويض متعمَّد لجميع الجهود المبذولة لتحقيق السلام، ويصب في مصلحة التطرف والإرهاب، ويهدد السلم والأمن الدوليَّين".

أضف تعليق


كود امني
تحديث