الأربعاء, 03 كانون2/يناير 2018 15:03

كم ستصبح اسعار الخبز بعد رفع الدعم؟ مميز

كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

اكد وزير الصناعة والتجارة والتموين المهندس يعرب القضاة أن رفع الدعم عن الخبز سيبدأ مطلع الشهر المقبل، وان الوزارة تدرس آلية التسعير الجديدة، متوقعا الانتهاء منها و تكون الاسعار واضحة خلال العشر ايام المقبلة بعد دراسة كلف الطحين والانتاج والطاقة.

ورجحت مصادر مطلعة بان سعر الخبز العربي الكبير سيصبح من 16 قرشا لـ 32 او 31 قرشا للكيلو و الخبز العربي الصغير من 25 قرشا الى 40 قرشا للكيلو والخبز المشروح الذي يباع حاليا بـ 18 قرشا يرجح ان يرتفع الى 34 او 35 قرشا.

وبحسب المصادر فانه سيتم صرف مبلغ 32 دينارا لكل فرد في الاسرة التي تستحق الدعم سنويا وممن يقل دخلها الشهري عن 1500 دينار .

وقالت المصادر ان قيمة الدعم سيتم تحويله بشكل شهري لفئة المستحقين من الموظفين والمتقاعدين المدنيين والعسكريين ومتقاعدي الضمان الاجتماعي ومنتفعي صندوق المعونة الوطنية على رواتبهم الشهرية، اما بقية المستحقين للدعم فستصرف لهم قيمة الدعم كل ستة اشهر عن طريق التحويل البنكي او من خلال أحد البنوك الذي سيتم تحديده لهذه الغاية.

واوضحت المصادر انه يرتفع سعر الطحين بعد الغاء الدعم عنه الى حوالي 229 دينارا للطن وسيصبح بامكان المخابز شراءه من المطاحن بالسعر الحر والحصول على اي كميات تحتاجها. وسيتم تسعير مادة الخبز كل ثلاثة اشهر بحيث يتم تحديد سقوف سعرية لكل صنف .

وأشارت المصادر الى ان اسعار منتجات الطحين الاخرى لن يطرأ عليها اي ارتفاعات كون اسعارها محررة اصلا وتنتج من الطحين غير المدعوم .

ووفقا للمصادر فانه لن يتم فتح الباب امام ترخيص مخابز جديدة في الوقت الحالي لوجود عدد كاف منها في مختلف المناطق.الدستور

 

قراءة 25 مرات

أضف تعليق


كود امني
تحديث