الإثنين, 08 كانون2/يناير 2018 22:12

23 مخالفة في اليوم الأول "للتوجيهي" .. وبدء التصحيح الاربعاء مميز

كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

سجلت لجان امتحان شهادة الثانوية العامة (التوجيهي) في اليوم الاول للامتحان في دورته الشتوية الحالية 23 مخالفة، بحسب الناطق الإعلامي للوزارة وليد الجلاد الذي أشار الى بدء التصحيح بعد غد الأربعاء.

وبين الجلاد ان الحالات المسجلة جاءت نتيجة لمخالفة التعليمات الناظمة للامتحان من قبل بعض الطلبة.

وعزا الجلاد في تصريح اليوم الاثنين، هذا الانخفاض الكبير والملموس للمخالفات نتيجة للإجراءات المتميزة التي اتخذتها الوزارة، وتجسدت كذلك بمستوى الاستعداد الجيد للطلبة والتزامهم بالتعليمات الناظمة للامتحان، مشيرا إلى دور وسائل الإعلام بالتوعية بتعليمات الامتحان ووعي أولياء الأمور والمجتمع المحلي.

واكد حرص الوزارة على الاستمرار في تعزيز الثقة بامتحان "التوجيهي" من خلال الالتزام بتنفيذ إجراءاته و بما يضمن مأسسة ثقافة راسخة لدى الجميع بمعايير العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلبة، والشفافية في أداء الوزارة خلال تنفيذ الامتحان.

وثمن الجلاد الجهود الكبيرة التي تبذلها كوادر وزارة التربية والتعليم من رؤساء قاعات ومراقبين ومصححين ولجان إشرافية وفنية، وتعاون المؤسسات الوطنية المساندة للوزارة والمواطنين في ضبط الامتحان.

وبين ان عملية تصحيح دفاتر اجابات الطلبة في الامتحان ستبدأ يوم بعد غد الأربعاء في 87 مركزا خصصتها الوزارة لهذه الغاية في شمال ووسط وجنوب المملكة.

وقال ان غرفة العمليات التي شكلتها الوزارة تتابع بشكل فوري جميع الملاحظات الواردة لها وتعمل على معالجتها بشكل ايجابي.

 

 
قراءة 39 مرات

أضف تعليق


كود امني
تحديث