الأربعاء, 27 أيلول/سبتمبر 2017 22:54

نجوم علقوا على قرار قيادة المرأة السعودية للسيارة

أصدر الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز مرسوما ملكيا يسمح للمرأة السعودية بقيادة السيارة داخل البلاد، ولاقى المرسوم ترحيبا من الأوساط الفنية كما السياسية، خاصة بعد أن كانت السعودية هي البلد الوحيد في العالم الذي يفرض حظرا على قيادة النساء للسيارات.

وأشادت إيفانكا ترامب بقرار السلطات السعودية السماح للنساء بقيادة السيارات، معتبرةً إياه خطوة في الاتجاه الصحيح.

وقالت في تغريدة عبر حسابها في تويتر: “كان اليوم تاريخيا للمرأة في المملكة العربية السعودية حيث تم إعلان مرسوم لرفع الحظر على السائقات”.

ونشرت المغنية الأمريكية ريهانا على صفحتها في موقع إنستغرام صورة لامرأة خليجية وهي تجلس على سيارة خضراء، وظهر على لوحاتها المرورية كلمة “سوق”، وعلقت ريهانا على الصورة، قائلة: “أحب مشاهدة التقدم. بات بإمكان النساء الآن القيادة في السعودية”

ورحبت المغنية اليمنية أروى بقرار الملك السعودي وتوجهت بالتهنئة للسيدات السعوديات عبر حسابها في إنستغرام: “ألف مبروك للمرأة السعودية مو بس على القرار السامي بالسماح للمرأة السعودية بالقيادة.. إنما مبروك لكل لحظة ودقيقة لكم بوجود الملك سلمان وولي عهده وقيادتهم الواعية الحكيمة حفظهم الله”.

وأشادت الفنانة السورية نسرين طافش بالقرار التاريخي، فنشرت صورة عبر إنستغرام لملصق البروباغندا الشهير “نستطيع فعلها! We Can Do It!” هو ملصق يعود لفترة الحرب العالمية الثانية قام بتصميمه جاي هاورد ميلر عام 1943 لشركة ويستنغهاوس كصورة ملهمة لرفع معنويات العاملات الجدد، وأرفقته بتعليق: “مبروك للمرأة السعودية الأمر الملكي بالسماح بإصدار رخص قيادة للمرأة”.

الممثلة التونسية فريال يوسف وصفت القرار الملكي بأنه خطوة إيجابية لدعم المرأة وتعزيز الثقة ومكانتها في المجتمع، فكتبت عبر إنستغرام: “مبروك للمرأة السعودية بهذا القرار الملكي…خطوة إيجابية لدعم المرأة و تعزيز الثقة ومكانتها في المجتمع…ألف مبروك”.

وأثنت ديانا حداد المغنية اللبنانية الحاملة للجنسية الإماراتية على القرار التاريخي، فغردت عبر تويتر: “مبروك قيادة المرأة للسيارة في السعودية”.

من جانبها وصفت الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور أن القرار الملكي بالحكيم، وكتبت عبر حسابها في تويتر: “قرار حكيم من ملك حكيم … ألف مبروك للمرأة السعودية”، وأرفقتها بهاشتاغ “الملك_ينتصر_لقيادة_المرأة”.

“اليوم قرار تاريخى من سمو الملك سلمان حفظه الله للسماح للمرأة بقيادة السيارة ألف مبروك لأخواتى السعوديات الملك سلمان ينتصر”، هكذا علقت التونسية لطيفة هي الأخرى على القرار الملكي.

“أخيرا”، اكتفت النجمة التونسية هند صبري بهذا التعليق على إصدار الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز مرسوما ملكيا يسمح للمرأة السعودية بقيادة السيارة داخل البلاد.

أنابيلا هلال المذيعة وعارضة الأزياء اللبنانية ووصيفة ملكة جمال لبنان، أشادت بالمرسوم الملكي معتبرة إياه انتصارا للمرأة، وعلقت على القرار عبر إنستغرام كاتبة: الملك ينتصر لقيادة المرأة.. ألف مبروك”.

الإعلامية والممثلة المصرية هند رضا نشرت عبر إنستغرام صورة لسيدة سعودية تقود سيارة، واكتفت بالتعليق عليها، كاتبة: “مبروك للمرأة السعودية”.

حالة من الاندهاش انتابت الإعلامي المصري عمرو أديب عندما علم بالقرار الملكي أثناء تقديم برنامج على الهواء، فعلق عليه: “اللي بيحصل حوالين مننا شيء لا يصدقه عقل”، وعقب انتهاء برنامجه غرد عبر حسابه على تويتر: “السماح للسيدات بقيادة السيارات في السعودية، قرار تاريخي دليل على تغيير قوي داخل المجتمع”.

الممثل السوري باسم ياخور رأى أن قرار الملك السعودي هو ضرورة وحق يجعل الحياة أفضل وأسهل، فأثنى على القرار وبارك للسعوديات عبر إنستغرام: “مبروك للسيدات والآنسات السعوديات الأمر الملكي للسماح باستصدار رخص القيادة وهذا القرار هو ضرورة وحق يجعل بالتأكيد الحياة أفضل وأسهل”.

 

أضف تعليق


كود امني
تحديث