الأربعاء, 06 كانون1/ديسمبر 2017 20:34

ترامب يعترف رسميًا بالقدس المحتلة "عاصمة لاسرائيل" مميز

كتبه 
قيم الموضوع
(0 أصوات)

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب: "أعلن رسميًا أن القدس عاصمة لإسرائيل.. ونعلن أنه سنبدأ باجراءات نقل السفارة من تل أبيب للقدس.. وسيتم إنشاء سفارة جديدة في القدس.. فهذا أمر صائب لصالح الولايات المتحدة، كان لا بد من القيام به منذ زمن، لأنه سيكون بداية للحل"، وفق تعبيره.

وخلال كلمته من قلب البيت الأبيض، أكد ترامب أنه يجب الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي، باسترتيجيات جديدة، لافتًا إلى أن كل الرؤوساء الأمريكيين كانوا يؤجلون الاعتراف بالقدس ويوقفون نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، وهذا خطأ رغم أن القرار صادر منذ فترة ولم يكن ينفذ.

وأوضح أن القدس، ليست فقط للديانات الثلاث، بل مدينة عظيمة ستبقى المكان الذي يصلي فيه اليهود على الحائط الغربي، وكذلك يسير المسحيون في طريق الالآم، وكذلك المسلمين يصلون فيها، مضيفًا: أنه لا يمكن حل مشاكل المنطقة باستراتيجيات قديمة، بل بأساليب جديدة، وأن نقل السفارة للقدس تأخر كثيرًا.

وذكر ترامب أن إدارته تدعم دائمًا السلام وحل الدولتين اذا ما توصل إليه بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، موضحًا أنه من الطبيعي أن تُحدث بعض التظاهرات المناهضة ضد قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأشار إلى أن اليوم يجب أن نفتح قلوبنا وأذهاننا، وأطالب الجميع من قادة سياسيين ودينيين في المنطقة وكذلك الفلسطينيين والإسرائيليين ومسحييين والمسلمين ليكونوا معنا في السلام.

قراءة 22 مرات

أضف تعليق


كود امني
تحديث