زيد كرزون

زيد كرزون

نفذ أردنيون وقفة احتجاجية أمام البيت الأبيض في العاصمة الأمريكية واشنطن احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني .

الأردنيون هناك وبحسب الفيديو  هتفوا مطالبين بالحرية لفلسطين ، ومنددين بممارسات الاحتلال هناك .

كما طالب الأردنيون هناك الإدارة الأمريكية بالتراجع عن هذا الإعتراف ، مشددين على أن القدس ستبقى عربية الى الأبد .

فضيحة بالغة الفظاعة ، بطلها أحد مدراء مديرية تتبع لوزارة حكومية بإحدى المحافظات، تجرد من اخلاقه وانسانيته ومارس سلوكيات لا اخلاقية داخل مديريته، مع فتيات عفيفات لجأن الى  للشكوى عليه، بعد ان طفح كيلهن منه، لايقافه عند حده واخضاعه امام القانون للقصاص منه.

بطل الفضيحة الذي قدمت بحقه شكوى بشهادة عدد من الموظفين العاملين لديه، يتهمونه فيها  بالتحرش بالموظفات ، والمكوث بمكاتبهن لساعات طويلة رغما عنهن، بل وصل فيه الامر بالطلب منهن تزيين أنفسهن بمساحيق التجميل!

المسؤول المشار اليه، وحسب الشكوى المقدمة بحقه، بلغ جنوحه ان طلب احدى الموظفات لديه بإحضار خبيرة تجميل ، لتزيين الفتيات العاملات في مديريته !.

وحسب الشكوى، اقدم المسؤول على ضرب احدى الفتيات على ظهرها متحرشا بها ، وحينما أبدت الفتاة امتعاضها من تصرفه، تذرع بالمزاح معها ، ناهيك عن سلوكيات وصفتها الشكوى بغير اللائقة بحق الموظفات.

ولم يكتف المسؤول المذكور بذلك ، بل حاول انتهاز فرصة مغادرة الموظفين من دوامهم ذات يوم، وقام بعرض صور اباحية وأفلام فاضحة من تلفونه الخاص امام الفتيات، وبشهادة عدد من الموظفين المذكورين في الشكوى الأصلية  وتنشرها دون الأسماء والمسميات الوظيفية ودون الإشارة للمديرية المعنية .

ووفق الشكوى، قام المسؤول  بنقل الموظفات اللواتي رفضن التجاوب معه بشكل تعسفي ، الى أماكن أخرى ،ضاربا عرض الحائط بالقوانين وتعليمات ديوان الخدمة المدنية ، ووزارته .

كما اتهمت الشكوى المسؤول المذكور بالاحتيال على ادارة السير ، بعد أن أزال الملصق الخاص بالمركبة الحكومية المصروفة له بحكم وظيفته ، متذرعا  بأنها مركبة تفتيش غير محددة بدوام .

مرسلوا الشكوى أكدوا بأن المسؤول المشار اليه يتوعد كل من يرفض التجاوب مع رغباته التي وصفوها بالخارجة عن الاخلاقيات، مهددا انه  لا يكترث للوزير المسؤول عنه ولا للقانون زاعما ان " اسم عشيرته يحميه".

الإثنين, 11 كانون1/ديسمبر 2017 13:44

فرار مطلوب من "نظارة" محكمة البادية الشمالية

 تمكن أحد المطلوبين لدى الأجهزة الأمنية من الهروب من داخل نظارة محكمة البادية الشمالية .

وأوضح مصدر  أن الأجهزة الأمنية باشرت البحث عن المطلوب تمهيدا للقبض عليه .

الإثنين, 11 كانون1/ديسمبر 2017 13:43

بوتين يأمر بسحب القوات الروسية من سوريا

زار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين صباح اليوم الاثنين قاعدة حميميم الجوية الروسية في سوريا.

وكان في استقبال الرئيس الروسي في القاعدة الرئيس السوري بشار الأسد ووزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو وقائد مجموعة القوات الروسية في سوريا الفريق أول سيرغي سوروفكين.

وأمر بوتين ببدء التحضير لسحب القوات الروسية من سوريا. وقال بوتين أمام العسكريين: "آمر وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان العامة ببدء سحب مجموعة القوات الروسية إلى نقاط مرابطتها الدائمة".

وأضاف بوتين: "خلال أكثر من عامين قامت القوات المسلحة الروسية، مع الجيش السوري بدحر أقوى الجماعات الإرهابية الدولية. ونظرا لذلك اتخذت قرارا بعودة جزء كبير من القوة العسكرية الروسية الموجودة في الجمهورية العربية السورية إلى روسيا".

وتابع الرئيس الروسي قائلا: "في حال رفع الإرهابيون رأسهم من جديد، نحن سنوجه إليهم ضربات لم يروها من قبل"، مضيفا: "نحن لن ننسى أبدا الضحايا والخسائر التي تكبدناها أثناء محاربة الإرهاب هنا في سوريا وفي روسيا أيضا".

وهنأ الرئيس بوتين العسكريين الروس بنجاح مهمة محاربة الإرهاب في سوريا وشكرهم على أداء الخدمة.

والجدير بالذكر أن هذه الزيارة الخاطفة لسوريا أصبحت الأولى للرئيس الروسي فلاديمير بوتين.وكالات

تقدم 11 عميد كلية في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية باستقالاتهم، احتجاجا على قرار مجلس التعليم العالي قبل يومين، بإعفاء الدكتور عمر الجراح من رئاسة الجامعة.

واعتبر هؤلاء أن إعفاء الدكتور الجراح يشكل "صفعة لكل من يعشق الإنجاز والتميز"، ووصفوا القرار بأنه "تعسفي مهين".

وكان مجلس التعليم العالي قرر إعفاء رؤساء جامعات اليرموك والحسين بن طلال والعلوم والتكنولوجيا، ما أثار جدلا واسعا، فيما اعتبره المجلس "حقا في المساءلة"

تجمع العشرات من النشطاء الفلسطينين، صباح اليوم الاثنين، امام بوابة معبر بيت حانون شمال قطاع غزة لمنع الوفد البحريني من الدخول.

وقالت وسائل اعلام فلسطينية  ان النشطاء اشعلوا اطارات السيارات ورددوا شعارات منددة بالتطبيع مع الاحتلال الاسرائيلي.

وقال احد النشطاء انهم لن يسمحوا للوفد بالدخول وانهم سيعاملونهم معاملة الاعداء، فيما قال اخر انه احضر كميات من البيض الفاسد لرشق أعضاء الوفد به.

وفي وقت لاحق أعلن مصدر فلسطيني أن الوفد البحريني ألغى زيارته لغزة بعد بلوغه رفض الفعاليات الشعبية استقباله.

 

أعرب البيت الأبيض عن أسفه لـ "تضييع الفلسطينيين الفرصة مجددا لمناقشة مستقبل المنطقة" برفضهم استقبال مايك بينس نائب الرئيس الأمريكي، خلال زيارته المرتقبة الشهر الجاري.

جاء هذا التصريح على لسان جارود آجين المتحدث باسم بنس، الذي أكد أنه رغم رفضهم لاستقبال نائب ترامب فإن الإدارة الأمريكية لا تزال متمسكة في جهودها للمساعدة على تحقيق السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وكانت الرئاسة الفلسطينية، أعلنت أمس، أن الرئيس محمود عباس لن يستقبل بينس بعد إعلان الولايات المتحدة القدس عاصمة لإسرائيل وقرارها نقل سفارتها من تل أبيب إليها.

وصرح مجدي الخالدي، المستشار الدبلوماسي للرئاسة الفلسطينية أن "عباس لن يستقبل نائب الرئيس ترامب الذي يزور المنطقة خلال الشهر الحالي، لأن الولايات المتحدة بإعلانها مدينة القدس عاصمة لإسرائيل اجتازت خطوطاً حمراء".

المصدر: وكالات

تركزت المباحثات التي عقدها رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي ورئيس جمهورية طاجيكستان إمام علي رحمان في دار رئاسة الوزراء اليوم الاحد على سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وفتح مجالات اوسع للتعاون المشترك.

واكد رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي ورئيس جمهورية طاجيكستان خلال المباحثات التي حضرها عدد من الوزراء والمسؤولين من البلدين على الرغبة الاكيدة في تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين وعلى اعلى المستويات في ظل توفر الامكانات والارادة السياسية والرغبة الحقيقية لدفع مسيرة التعاون الى افاق اوسع.

واكد رئيس الوزراء ان هذه الزيارة لرئيس جمهورية طاجيكستان الى الاردن تشكل فاتحة لمزيد من التعاون بين البلدين في المجالات كافة.

وقال ' لقد تشرفت قبل قليل وبصحبة فخامة رئيس الجمهورية بلقاء جلالة الملك وتم بحث العديد من الملفات الاقتصادية والسياسية والتعاون الثقافي والتعليمي ' مؤكدا على التوافق الكبير والرغبة الصادقة من القيادتين بان يكون التعاون بين البلدين في اعلى مستوياته.

ولفت الملقي الى التحديات الكثيرة والمتشابهة التي تواجه البلدين مؤكدا ان هناك فرصا كبيرة للتعاون على المستوى السياسي الذي يجمع البلدين في اطار منظمة المؤتمر الاسلامي او على صعيد هذه الامة والاستفادة من تجارب البلدين للنهوض بالعلاقات الى المستويات التي تحقق طموحات شعوبنا.

واكد ان زيارة فخامة رئيس جمهورية طاجيكستان للأردن تمتلك كل مقومات النجاح في ظل توفر الارادة السياسية لدفع علاقات التعاون المشترك .

كما اكد رئيس الوزراء اهمية وضع برنامج تنفيذي للاتفاقيات التي تم توقيعها اليوم بين البلدين بما يضمن التنفيذ الامثل لها مؤكدا ان ما يتم التوقيع عليه سيكون موضع احترام وتنفيذ من قبل الحكومة الاردنية .

من جهته اعرب رئيس جمهورية طاجيكستان عن سعادته بهذه الزيارة للأردن مشيدا بالإنجازات التي حققها الاردن سواء على صعيد تعزيز النظام السياسي في الاردن وتنمية المجتمع او ما يتمتع به من مكانة على المستوى الدولي .

وقال نحن نرى ان البلدين لديهما امكانات كثيرة بالاستناد على الاواصر التاريخية والثقافية والصداقة والاخوة بين الشعبين للارتقاء بالعلاقات الى مستويات اعلى مؤكدا استعداد بلاده لمزيد من التعاون المشترك .

واكد انه تم النقاش خلال اللقاء مع جلالة الملك اليوم حول عدد من القضايا والملفات للعلاقات الثنائية معربا عن الاستعداد والرغبة للتعاون واستثمار الفرص القائمة بين البلدين للانطلاق نحو تعاون اوسع والاستفادة من الخبرات الاردنية في المجالات كافة خاصة المجال التجاري والسياحي والصحة والزراعة وغيرها .

كما اكد تأييده للاقتراح الذي تقدم به رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي لاقامة التعاون بين البلدين في المجال المصرفي والبنكية في ظل الخبرات الاردنية المتقدمة في هذا المجال لافتا الى انه سيتم ارسال وفد للأردن يضم عددا من المسؤولين في هذا القطاع .

وقال انه تم الاتفاق خلال لقاء القمة مع جلالة الملك على عقد منتدى رجال اعمال اردني طاجيكي بالتزامن مع زيارة جلالته الرسمية الى طاجيكستان العام المقبل لبحث سبل التعاون بين القطاع الخاص في البلدين .

كما اكد تأييده للاقتراح الاردني بإنشاء لجنة وزارية مشتركة بين البلدين لتكون الية مؤثرة ومهمة لتعزيز التعاون بين البلدين ووضع خارطة طريق والبرنامج الشامل للتعاون الثنائي مبديا استعداد بلاده فريق عمل اردني لدراسة فرص ومجالات التعاون وتحديد الاولويات.

ولفت الى ان الاتفاقيات التي تم توقيعها بين البلدين تشكل ارضية مناسبة للانطلاق نحو التعاون المثمر بين البلدين مشيرا الى ان وفدا من السلطات الامنية الطاجيكية للاردن خلال الشهر القادم للبحث في التعاون الامني وامكانية توقيع اتفاقية للتعاون الامني بين البلدين .

واكد رئيس جمهورية طاجيكستان وجود امكانية لإنشاء وتأسيس الشركات الانتاجية المشتركة بين البلدين في شتى المجالات ومنها انتاج الالمنيوم
والفواكه والخضار المجففة وفي المجال السياحي والزراعة والمياه وصناعة الادوية لافتا الى ان طاجيكستان لديه انواع كثيرة جدا من الاعشاب الطبية يصل عددها الى نحو 3500 نوع.

وبرعاية رئيس جمهورية طاجيكستان إمام علي رحمان ورئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي وحضور عدد من الوزراء والمسؤولين من البلدين وقع الاردن وطاجيكستان في دار رئاسة الوزراء اليوم الاحد ست اتفاقيات ومذكرات تفاهم تنظم التعاون بين البلدين في المجالات الصناعية والزراعية والاقتصادية والتجارية والعلمية والسياحية والثقافية .

وشملت الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تم توقيعها بين البلدين : اتفاقية التعاون الاقتصادي والتجاري والعلمي والفني بين حكومتي البلدين وقعها عن الجانب الاردني وزير الصناعة والتجارة والتموين المهندس يعرب القضاة وعن الجانب الطاجيكستاني وزير التنمية الاقتصادية والتجارة حكمتولو زودا نعمتولو .

وتم التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الزراعي بين حكومتي البلدين وقعها وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات ونظيره الطاجيكستاني ازاتولو ستوري.

ووقعا اتفاقية للتعاون في المجال السياحي بين حكومتي البلدين وقعها عن الجانب الاردني وزير الشباب / وزير السياحة وعن الجانب الطاجيكستاني وزير السياحة عبدو غفور زوداه .

ووقع البلدان اتفاقية للتعاون في مجال الثقافة والفنون وقعها عن الجانب الاردني وزير الثقافة نبيه شقم وعن الجانب الطاجيكستاني وزير الثقافة اورومبيك زوداه شمس الدين .

كما تم التوقيع على اتفاقية تعاون مشترك بين غرفة تجارة الاردن وغرفة تجارة وصناعة طاجيكستان وقعها عن الجانب الاردني النائب الاول لرئيس مجلس ادارة غرفة تجارة الاردن غسان خرفان وعن الجانب الطاجيكستاني رئيس غرفة تجارة وصناعة طاجيكستان شريف سعيد .

واتفاقية انشاء مجلس الاعمال الاردني الطاجيكي المشترك وقعها النائب الاول لرئيس مجلس ادارة غرفة تجارة الاردن ورئيس غرفة تجارة وصناعة طاجيكستان .

الأحد, 10 كانون1/ديسمبر 2017 21:36

إدارة الفيصلي توافق على إستقالة دراغان

قدم مدرب ​الفيصلي الاردني​ ،  الكرواتي ​دراغان تالاتيش​، استقالته من تدريب الفريق وذلك أثناء المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب مباراتهم امام الجزيرة .

وسقط الفيصلي أمام الجزيرة بهدفين مقابل لا شيء في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن ذهاب نصف نهائي كأس الأردن .

وتسلم تالاتيش مهمة تدريب الفريق خلفاً للمونتينيغري فيسكو الذي أقيل من منصبه منتصف أيلول الماضي بعد فترة قصيرة من توليه المنصب مكان ​نيبوشا يوفوفيتش​ المنتقل الى الزمالك المصري.

واعرب المدرب الكرواتي عن فخره لتدريب فريق كبير كالفيصلي وانه سيظل يحبه ويحب مناصريه الذين بنظره " يجعلونك تعشق النادي رغمًا عنك 

أصرت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأحد على أن اعترافها بالقدس عاصمة لإسرائيل سيدعم السلام وقالت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي أن الخطوة ستدفع السلام 'الى الامام'.

وأدى القرار الاميركي الجديد، الذي تعرض لانتقادات دولية وعربية حادة باعتباره يقوض فرص السلام في الشرق الأوسط، الى تظاهرات متزايدة في المنطقة خلال الأيام الأخيرة.

لكن هايلي قالت أن هذه المخاوف مبالغ بها. وصرحت لمحطة 'سي إن إن' أن ترامب هو أول رئيس أميركي يتحلى بـ'الشجاعة' لاتخاذ خطوة يدعمها العديد من الاميركيين وغيرهم في العالم.

ولدى سؤالها بشكل متكرر حول كيف سيساعد القرار في عملية السلام، قالت هايلي إنه سيبسط المفاوضات بين الطرفين، واضافت 'الآن سيكون عليهم الاجتماع واتخاذ قرار حول كيف ستبدو الحدود (...) وكيف يريدون ان تكون القدس، والمضي قدما'

وتابعت 'كل ما فعناه هو القول هذا ليس شيئا سنسمح بحدوثه اثناء المفاوضات بينكما'.

الصفحة 1 من 656