زيد كرزون

زيد كرزون

الإثنين, 20 تشرين2/نوفمبر 2017 13:06

الحكومة تجيز تأجير الدرجات النارية

قرر مجلس الوزراء الموافقة على الاسباب الموجبة لمشروع نظام معدل لنظام ترخيص شركات ومكاتب سيارات التاجير لسنة 2017 وارساله الى ديوان التشريع والراي لاقراره حسب الاصول.

ويجيز مشروع النظام لمكاتب التاجير بامتلاك وتاجير الدراجات الالية بهدف تنشيط السياحة في المملكة من خلال تمكين السائح، الذي يمتلك رخصة سواقة دولية والقادم ضمن مجموعات سياحية ومن خلال المكاتب السياحية ، من استئجار هذه الدراجات لغايات سياحية اثناء وجوده في المملكة.

ويهدف مشروع النظام الى تشجيع سياحة الدراجات وهي من الانماط السياحية الجديدة.

كما قرر مجلس الوزراء الموافقة على نتائج اجتماعات الدورة السابعة للجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري والفني بين الحكومة الاردنية وحكومة جمهورية الصين الشعبية وعلى نتائج اجتماعات الدورة الثانية لاعمال مجلس الشراكة الاردني التركي.

وتضمنت اجتماعات اللجنة الاردنية الصينية المشتركة التي عقدت في عمان الشهر الماضي التوقيع على مذكرة تفاهم حول برنامج التعاون التنموي والاقتصادي والفني للاعوام 2018 – 2020 ومذكرة تفاهم بخصوص طرح عطاء وتنفيذ مشروع توسعة واعادة تاهيل طريق السلط العارضة من خلال شركات محلية مؤهلة وشركات صينية في الاردن بكلفة 5ر31 مليون دولار.

كما تضمنت نتائج اجتماعات الدورة الثانية لاعمال مجلس الشراكة الاردني التركي التي عقدت في انقره بحث مجال تعزيز وتنويع التجارة الثنائية والاستثمار والنقل وتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وحماية الملكية الفكرية والتعاون الفني اضافة الى التعاون في المجالات الجمركية والصناعة والطاقة والتعدين والزراعة وادارة المصادر المائية والارصاد الجوية والسياحة والتعليم العالي والصحة والتدريب المهني والاتصالات والمنافسة والدفاع المدني.

 

صرح مسؤول قضائى، اليوم الاثنين، أن المحكمة الاتحادية العليا في العراق أصدرت حكما بعدم دستورية استفتاء إقليم كردستان على الاستقلال.

 

الإثنين, 20 تشرين2/نوفمبر 2017 13:05

متسولة تعض ذراع موظف في التنمية!

قامت سيدة متسولة بالاعتداء على احد افراد مكافة التسول التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية، وذلك خلال محاولة ضبطها في احدى مناطق محافظة اربد.

وقال الناطق الاعلامي في وزارة التنمية الاجتماعية فواز الرطروط ، انه خلال الحملات المستمرة للجان مكافحة التسول، واثناء قيامهم بمحاولة ضبط متسولة، قامت الاخيرة بالتهجم على احد افراد اللجنة، وقامت بعضه في ذراعه ما اصابه بجرح استدعى دخوله المستشفى.

وبين الرطروط، ان الموظف قام بالحصول على تقرير طبي، وتقدم بشكوى امنية بحقها، حيث تم ضبطها بتهمتي التسول وايذاء احد موظفي وزارة التنمية.

الإثنين, 20 تشرين2/نوفمبر 2017 13:04

وفاة شاب خلال مطاردته لصوصاً في البلقاء

توفي شاب عشريني ليل الاحد الاثنين، اثر تعرضه لحادث سير، وذلك خلال مطاردته للصوص حاولوا سرقة شخص خلال عمله على تركتر زارعي في منطقة سويمة بمحافظة البلقاء، وفق مصدر امني.


وفي التفاصيل قال المصدر، ان أربعة اشخاص يستقلون مركبه نوع "متسوبيشي" حاولوا يوم أمس نشل احد الأشخاص في منطقة سويمة - الصبيحي خلال عمله على تركتر زراعي، وعند اكتشافه محاولة النشل لاذ اللصوص بالفرار .

وتابع المصدر، ان عامل التركتر، قام وبرفقة عددا من اقربائه بمطاردة المركبة وخلال ذلك وقع حادث تصادم بين المركبتين فيما اصطدمت مركبة اقارب العامل بعامود كهربائي، وادى ذلك الى وفاة شخص واصابة اخر كان برفقته.

وبين المصدر، ان اللصوص لاذوا بالفرار بعد صدمهم المركبة، مشيراً الى ان الاجهزة الامنية قدمت الى المكان وقامت بالتعميم على رقم المركبه، لافتاً الى ان وبوقت قياسي تم تحديد هوية احدهم والقي القبض عليه، من قبل البحث الجنائي.

وبين المصدر، ان التحقيق بوشر معه، فيما لا يزال البحث جار عن الاخرين.

اقدم مطلوب، صباح اليوم الاثنين، على تسليم نفسه للأجهزة الأمنية في الكرك ، عقب اطلاقه النار على احدى الدوريات في المحافظة وطعن وافد مصري في رأسه.

و قال مصدر امني ، ان المتابعات من قبل فريق التحقيق الذي شكل فور وقوع الحادثتين، اجبرت المطلوب على تسليم نفسه لمديرية الشرطة، وبوشرت التحقيقات معه تمهيدا لاحالته للقضاء.

الإثنين, 20 تشرين2/نوفمبر 2017 13:03

السجن 9 سنوات لعشريني بتهمة مواقعة فتاة قاصر

أصدرت محكمة الجنايات الكبرى، حكما مشددا يقضي بوضع عشريني بالأشغال المؤقتة ٩ سنوات و٤ أشهر لارتكابه جناية مواقعة أنثى أتمت الخامسة عشر من عمرها ولم تكمل الثامنة عشر مقترنه بفض البكارة.

وأعلن القرار خلال جلسة علنية عقدت برئاسة القاضي الدكتور فوزي النهار وبعضوية القاضيين لؤي عبيدات ونائل العموش وبحضور المدعي العام سلطان الشخانبة.

وكان المتهم البالغ من العمر ٢٢ عاما قد أقام علاقة غير مشروعة مع المجني عليها التي أوهمته بان عمرها يزيد عن الثامنة عشر، وبعد أن علمت عائلتها بطبيعة العلاقة جرت الملاحقة ليتبين بانها قاصر ولم تبلغ السن القانوني.

الإثنين, 20 تشرين2/نوفمبر 2017 13:02

أصحاب وسائقو التكاسي يضربون عن العمل

بدأ العشرات من أصحاب وسائقي التاكسي، إضرابا عن العمل صباح اليوم الاثنين، احتجاجا على ما وصفوه بـ"إهمال مطالبهم من قبل الجهات المختصة"، والمتعلقة بتحسين أوضاع قطاع عملهم، حيث تجمع هؤلاء في منطقة خلدا بالعاصمة عمان.

وكانت لجنة تسمي نفسها "فرسان العاصمة"، دعت إلى تنفيذ الإضراب في عمان ومختلف المحافظات، بهدف الضغط لتنفيذ المطالب وأبرزها "إيقاف الشركات المخالفة للقانون والتي تعمل على المركبات الخاصة بالصفة العمومية بدون وجه حق او تراخيص"

 أعاد أردني طفلتين مصريتين إلى ذويهما بعدما عثر عليهما تائهتين في منطقة السالمية بالكويت.

وقالت والدة الطفلة المصرية رتاج البالغة من العمر 5 سنوات وثمانية أشهر إن "ابنتي كانت تنتظر مع زميلة لها باص المدرسة الذي يقلها مع زميلاتها من إحدى المدارس الخاصة إلى المنزل، إلا أن زميلتها حبيبة ( 9 سنوات) عرضت عليها الذهاب إلى البقالة، وبعد ذلك لم يستطيعا التعرف على المكان الذي كان الباص متوقفاً فيه، الأمر الذي أصابنا بالقلق والخوف وتم إبلاغ الجهات الأمنية، وأثناء رحلة البحث عنهما، وجدنا رجلا أردنياً يمسك بهما ويبحث عن أهلهما".

وتابعت : أن الشخص الأردني كان بصدد تسليمهما إلى الجهات الأمنية حتى استدل على أهلهما.

الإثنين, 20 تشرين2/نوفمبر 2017 12:56

الوحدات يعتلي صدارة دوري المحترفين

تصدر فريق الوحدات فرق دوري المحترفين مستغلاً تعثر الرمثا في ختام الأسبوع التاسع من البطولة.
وحقق الوحدات الفوز على العقبة ٢-٠ في المباراة التي اقيمت على ملعب العقبة ليتصدر الترتيب بعشرين نقطة بفارق الأهداف عن الرمثا.

وسجل اهداف الوحدات ادهم القرشي وبهاء فيصل.
وعلى ملعب الحسن تخلى الرمثا عن صدارة الترتيب بعد تعادله مع ذات راس بدون اهداف ليرفع رصيده الى عشرين نقطة ولكن الصدارة ذهبت للوحدات بفارق الاهداف فيما ارتقى ذات راس الى المركز الخامس بثلاثة عشر نقطة.

وفي اللقاء الاخير تمكن الفيصلي من الفوز على الاهلي بهدف دون رد في اللقاء الذي اقيم على ستاد عمان الدولي بهدف سجله انس جبارات ليرفع الفيصلي رصيده الى ١٣ نقطة في المركز السادس فيما تجمد رصيد الاهلي عند النقطة التاسعة في المركز السابع.

الأحد, 19 تشرين2/نوفمبر 2017 16:57

حملة لإزالة البسطات في المفرق

نفذت بلدية المفرق الكبرى حملة لإزالة البسطات والبائعة المتجولين من الوسط التجاري بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والجهات ذات العلاقة ومنع تواجدهم في الوسط التجاري.

واكد محافظ المفرق الدكتور احمد الزعبي ان القرار لغايات تصويب الوسط التجاري وتمكين المواطنين من التسوق دون اي عوائق، منوها ان الاجراءات التي اتخذت اليوم لا رجعة عنها في سبيل المحافظة على المصلحة العامة مع الاخذ بعين الاعتبار ان لا يكون لهذا القرار اي تأثير على نشاط اصحاب البسطات.

وشدد رئيس البلدية عامر نايل الدغمي ان القرار يصب في المصلحة العامة والتي تسعى البلدية جاهدة على القيام بدورها، مبينا ان البلدية قامت بتخصيص مكان خاص للبسطات في موقع المجمع الغربي وتوفير جميع خدمات البنية التحتية ليتمكن اصحاب البسطات من العمل دون اي عوائق، الامر الذي يتطلب تعاون الجميع مع الاجراءات التي تقوم بها البلدية وبما يضمن تحقيق خدمة افضل للمواطنين.

وجال المحافظ ورئيس البلدية في الوسط التجاري ومنطقة الحسبة لمراقبة تنفيذ قرار الازالة وأثر ذلك على المواطنين والتجار.

واشاد المواطنون والتجار بالحملة التي من شانها ان تنظم السوق التجاري وتزيل العقبات التي تشكلها البسطات لضمان سهولة الحركة للمتسوقين وانسيابية حركة المرور.

الصفحة 1 من 632