16.1 C
عمّان
الجمعة, 29 مارس 2024, 4:57
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

الوحدات يُزيح الأهلي من صدارة سلة الدوري الأردني

حسم الوحدات صدارة دوري بنك الإسكان لكرة السلة، بعدما نجح في اجتياز الأهلي بنتيجة “88-81″، في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد على صالة الأمير حمزة ضمن المربع الذهبي للبطولة.

ورفع الوحدات رصيده إلى “10 نقاط” ليبقى في الصدارة، مقابل “9 نقاط” لفريق الأهلي.

ورغم غياب الجماهير عن المباراة بسبب عقوبة اتحادية، إلا أن المواجهة اتسمت بالإثارة في ظل التكافؤ بموازين القوى بين الفريقين، حيث ساد التعادل لأكثر من مرة قبل أن ينجح الوحدات في الخروج فائزاً.

وتختتم مواجهات المربع الذهبي غدا الإثنين باقامة مباراة واحدة، تجمع الأرثوذكسي مع الجبيهة على صالة الأمير حمزة.

وسيتم تحديد مواعيد مباريات الدور قبل النهائي في وقت لاحق، حيث سيواجه الوحدات الجبيهة وسيلتقي الأرثوذكسي مع الأهلي.

جاءت البداية سريعة، وتقدم الأهلي بسلاسة حيث وجد الفراغات المناسبة تحت سلة الوحدات مما سهل من عملية التسجيل.

وغاب عن الأهلي نجمه محمد شاهر بسبب عارض صحي، ليعتمد الفريق على مالك كنعان وإبراهيم بسام والعوضي وهاني الفرج والمحترف جراندي، حيث نجحوا في التقدم بنتيجة “13-8”.

بدوره، برز من الوحدات صانع الألعاب عابدين واللبناني حيدر وحمارشة، وتمكنوا من تقليص الفارق في الدقائق الأخيرة من الربع ، حيث أدركوا التعادل “13-13”.

وعاد الأهلي ليتقدم مجدداً بثنائية وثلاثية محترفه الكندي جراندي وبنتيجة “18-13”.

سينتهي هذا الإعلان خلال 14 وتفوق حيدر وعابدين وحمارشة بصورة مميزة، ليتوجوا جهدهم بادراك التعادل “18-18″، ثم انهاء الربع الأول لصالح الوحدات بنتيجة “20-18”.

ولم يختلف الحال كثيراً في الربع الثاني، فالتكافؤ ساد المباراة، والنتيجة متقاربة.

وتقدم الوحدات 23-21، وبعدها ذلك عاد التعادل ليسيطر على اللقاء “32-32” ثم “36-36”.

وفي الدقائق الأخيرة، وبفضل ثلاثية هاني الفرج نجح الأهلي في الخروج متقدماً مع نهاية الشوط الأول وبنتيجة “39-36” .

تألق لثلاثي الوحدات

وفي الربع الثالث، عاد التعادل ليلقي بظلاله على المباراة، “52-52″، و “56-56″، قبل أن يتفوق عابدين وحيدر وحمارشة في استثمار الكرات من تحت السلة ويضعوا الوحدات بالمقدمة وبفارق “4 نقاط”، “63-59”.

وكادت نتيجة التعادل تتجدد بين الفريقين في الربع الأخير، أكثر من مرة “69-69″، ثم “72-72″، ثم “79-79″، وعانى الوحدات من تراجع واضح في مستوى سامي بزيع، وضعف في الأداء والتصويب من خلدون أبو رقية.

واستطاع الوحدات وبفضل تركيز لاعبيه واصرارهم على تحقيق الفوز من التقدم، قبل أن يخرج نجم الأهلي موسى العوضي بالأخطاء الخمسة.

وبرع اللبناني حيدر “أفضل مسجل في المباراة”، تحت السلة إثر التفاهم الكبير مع عابدين ليخرج الوحدات في النهاية فائزا بـ “88-81”.

Share and Enjoy !

Shares