28.1 C
عمّان
الخميس, 25 أبريل 2024, 23:31
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

خطر “الرؤوس المنحنية” فيديو و صور

إدمان كتابة رسائل”أس أم أس” يزيد من مخاطر الإصابة بآلام الرقبة

أطباء أطلقوا على المرض “رقبة الرسائل”

في ظاهرة تزداد يوما بعد يوم، يظهر مدمنو الهواتف المحمولة برؤوس منحنية لمطالعة شاشاتها، دون التفكير في مخاطر هذه العادة التي قد تجلب المشاكل الصحية لأصحابها.

حذر أطباء في بريطانيا من خطورة ازدياد حالات الإصابة بالتواء وآلام الرقبة نتيجة قضاء وقت طويل في كتابة وإرسال الرسائل النصية القصيرة على اجهزة الهاتف النقال.

“رقبة الرسائل” هو الاسم الجديد الذي أطلقه الأطباء في بريطانيا على حالة بعض مستخدمي الهواتف النقالة اللذين يمضون ساعات طويلة منشغلين بأجهزتهم، مما يسبب لهم الإصابة بالتواء العنق نتيجة إرسال SMS.

وتظهر الحالة “التي اصبحت مرضية” عند الأشخاص بسبب وضعية الرأس المنحني لساعات طويلة أثناء الانشغال بإرسال الرسائل النصية القصيرة، والتي يمكن ان تتسبب في أضرار عصبية وتقلصات حادة في عضلات العنق..

وقال لي إنه استلهم فكرة مشروع الفيلم مما يقابله يوميا من مدمني الهواتف المحمولة الذين يحنون رؤوسهم دائما لمطالعة شاشته. 

ووفقا لبيانات الشركات الثلاث لتشغيل خدمة الهاتف المحمول في الصين، فإن عدد مستخدمي تلك الهواتف بلغ منتصف عام 2014 نحو 1.27 مليار نسمة، وهو رقم يزداد بسرعة وبشكل مستمر.

وقال مهندس الكترونيات يدعى جو هونجين إن “مدمني الهاتف المحمول لا يُلامون على ما يراه كثيرون إهمالا لأنهم يفعلون ذلك بسبب وجود مشكلات كثيرة”.

وذكرت امرأة من سكان بكين تُدعى، سون يوان، أنها تبعد طفلها، البالغ من العمر 10 أعوام، عن الهاتف المحمول خشية أن يصبح مدمنا على استخدامه مثل كثيرين من شباب هذه الأيام.

Share and Enjoy !

Shares