Site icon صحيفة الأمم اليومية الشاملة

الصباغ ضمن أكثر 100 شخصثية مؤثرة لعام 2020

عمان – هبة الصباغ

صنف بطل مصارعة الذراعين والقوة البدنية طه الصباغ ضمن اكثر 100 شخصية مؤثرة للعام الحالي 2020 بحسب الاتحاد العربي للعبة الذي رشح الصباغ بعد حصوله على افضل تصنيف في الرياضة والتأثير الإيجابي.

ويشغل البطل الأردني منصب عضو اللجنة الفنية في الإتحاد العربي للقوة ومصارعة الذراعين وله العديد من المساهمات في الاساليب التدريبية والفنية لرياضة مصارعة الذراعين في الاردن الى جانب تمثيله الأردن كمفوض رسمي خلال تأسيس الاتحاد العربي للعبة .

وتأسست لعبة مصارعة الذراعين في الاردن العام الحالي حيث تم تأسيس لجنة خاصة تحت مظلة اتحاد كما الاجسام والليافة البدنية والتي بدورها منحت البطل الصباغ الصفة التمثيلية في البطولات العربية والدولية كأول أردني يشارك رسميا .
وبحسب الصباغ فقد تم تأسيس الإتحاد العربي للعبة في جمهورية مصر العربية في الاسكندرية وانضمت اكثر من 10 دول عربية للاتحاد العربي واشهر رسميا وتم الاعتراف باللعبة دوليا حيث تمارس هذه اللعبة من قبل الجنسين الذكور والاناث لجميع الفئات العمرية ابتداء من تحت 12 سنة و حتى فوق 50 سنة و يمارسها ذوي الاحتياجات الخاصة كذلك.

وتعتمد اللعبة على الذراعين فقط وتلعب بين اثنين من اللاعبين وكل لاعب منهم يضع ذراع واحد فقط على طاولة خاصة ويجب ان يكون كوع اللاعب ملامس للطاولة، والفائز هو من يستطيع ان يضع ذراعه و يثني ذراع الأخر حتى يلامسه الطاوله.
ويعتبر الصباغ أول اردني يمثل المملكة رسميا على النطاق الخارجي في فبراير من العام الحالي خلال بطولة العرب حيث مثل الأردن للمرة الأولى في تاريخ البطولات وحصل على انجاز يعتبر الاول من نوعه في تاريخ الأردن بحصوله على فضية البطولة العربية الأمر الذي جعل الإعلام العربي يركز الضوء على انجازاته حيث نشرت له العديد من وسائل الاعلام العربية لقاءات في كل من دول الجزائر ومصر وفلسطين وتونس حيث تحدثت اللقاءات عن الإنجازات التي حصدها الصباغ خلال السنوات الماضية والتي كانت سببا في تصنيفه ضمن أكثر 100 شخصية مؤثرة للعام 2020 .


Share and Enjoy !

Shares
Exit mobile version