Site icon صحيفة الأمم اليومية الشاملة

8 مشروبات مرطبة بجانب الماء.. وهذه فوائدها الصحية

من المهم أن تحافظ على رطوبتك ليس فقط لإرواء عطشك ولكن للتأكد من أنك نشيط ونشط طوال اليوم، ومن المهم أيضًا ملاحظة أن الحفاظ على رطوبة جسمك خلال فصل الشتاء أمر بالغ الأهمية كما هو الحال في الصيف، والجزء الجيد هو أنه هناك العديد من المشروبات اللذيذة والصحية التي تعمل كبدائل ممتازة لكوب من الماء العادي بينما تلبي احتياجاتك من الترطيب أيضًا، توفر هذه المشروبات المرطبة مجموعة كبيرة من الإلكتروليتات والصوديوم والفيتامينات والبروبيوتيك والمعادن إلى جانب مجموعة من النكهات، يستعرضها لك التقرير التالي.

1. ماء الليمون

من المحتمل أن يكون ماء الليمون أو كوب من nimbu paani القديم الجيد من أكثر المشروبات المرطبة، ويقترح خبير التغذية الدكتور روبالي داتا أنه يجب تناول ماء الليمون يوميًا مع عصير حبتين من الليمون ورشة ملح صخري، وهذا يبقيك رطبًا وهو أيضًا أفضل طريقة للحصول على جرعتك اليومية من فيتامين سي.

2. الحليب

ربما لم تكن تعرف هذا ولكن الحليب في الواقع أفضل من الماء في معالجة الجفاف وأيضًا لمكافحته، ويحتوي على مزيج طبيعي من الكربوهيدرات والبروتينات والصوديوم عالية الجودة التي تساعد جسمك على الاحتفاظ بالسوائل، ويمكنك تجربة العديد من مخفوقات الحليب والعصائر أو حتى اختيار اللبن الرائب أو اللاسي المصنوع من الزبادي.

3. ماء جوز الهند

قد تعرف هذا بالفعل، ماء جوز الهند هو بلا شك أفضل مشروب مرطب، إنه منخفض السعرات الحرارية وغني بالبوتاسيوم ومن المعروف أنه يتمتع بصفات ترطيب أفضل من الماء العادي، كما أنه ينشط الطبيعة مما يجعله بديلًا صحيًا للرياضات المعبأة أو مشروبات الطاقة.

4. عصير الخيار

من المعروف أن الخيار يحتوي على 90٪ ماء وهو من أكثر الخضروات ترطيبًا، وتعتبر عصائر الخضار أفضل للترطيب من عصائر الفاكهة لأن السكريات الطبيعية الموجودة في الفاكهة قد تمنع الترطيب، علاوة على ذلك ، تميل عصائر الفاكهة إلى احتواء شكل مركّز من السكر، ومع ذلك ، إذا كنت مغرمًا بعصائر الفاكهة ، يمكن أن يكون عصير البرتقال خيارًا جيدًا لأنه يحتوي على الكثير من الإلكتروليتات، وحتى عصير الشمندر مفيد للترطيب ويعمل أيضًا كمنقي طبيعي للدم.

5. شاي الأعشاب

شاي الأعشاب مثل شاي الكركديه أو شاي الورد أو شاي البابونج من المشروبات المرطبة الرائعة للشتاء، إنها طبيعية وخالية من الكافيين ، لذلك لا داعي للقلق، فهي لا تساعد فقط في الحفاظ على رطوبتك من خلال تهدئة أعصابك المتعبة وإرخاء عقلك.

6. ماء الصبار

اعتمدت الألوفيرا مؤخرًا حالة سوبرفوود وهي محقة في ذلك، فهو مليء بمضادات الأكسدة وله بعض الخصائص التجديدية القوية، يساعد في إزالة السموم من أمعائك ويوفر العديد من فوائد الجمال أيضًا مثل البشرة المتألقة والمتوهجة، ويمكنك غمر بعض قطع الصبار الطازج في الماء لعمل مشروب مرطب أو شرب العصير الطازج.

7. ماء مملوء بالفواكه

قد لا تكون عصائر الفاكهة أفضل المشروبات المرطبة ولكن كوب من الماء المنقوع بالفواكه هو كذلك، وتساعد إضافة الفاكهة في الماء في تخفيف محتوى السكر وزيادة قدرته على الترطيب، دق في الفواكه والتوت الموسمي جرة من الماء واستمتع بها طوال اليوم.

8. مياه الشيا

أفضل طريقة للحصول على بذور الشيا هي نقعها في الماء وشربها، ويمكن أن تمتص بذور الشيا ما يصل إلى 10 أضعاف وزنها في الماء وتنتفخ في غضون دقائق مما يجعلها مشروبًا مرطبًا رائعًا ومشروب طاقة طبيعي، وتعمل بذور السابجا أو بذور الريحان بطريقة مماثلة ويمكن استخدامها لصنع مشروب مرطب أيضًا معروف بتبريد جسمك ورائع للتغلب على حرارة الصيف، ويمكنك أيضًا إضافة بذور الشيا أو بذور السابجا إلى الحليب أو حليب جوز الهند وصنع مشروبًا مرطبًا مع بعض العسل.

Share and Enjoy !

Shares
Exit mobile version