Site icon صحيفة الأمم اليومية الشاملة

الكرفس.. طعام رائع يفقدك الوزن ويحسن صحة القلب

بينما يخرج البيض والسبانخ بمعظم الجوائز الصحية، فإن الخضروات الصحية التي تحتاج إلى عناية هي الكرفس، إنه غني بالمعادن مثل الكالسيوم والصوديوم والنحاس والمغنيسيوم والحديد والزنك والبوتاسيوم ويحتوي على الأحماض الدهنية والفيتامينات بما في ذلك فيتامين أ ، ج ، هـ ، د ، ب 6 ، ب 12 وفيتامين ك، وهذا ليس كل شيء ؛ الكرفس غني بالريبوفلافين وحمض الفوليك والألياف.

ويختار معظم الناس تناول سيقان الكرفس فقط، لكن أوراق وبذور الكرفس صالحة للأكل ومفيدة على حد سواء، وإذا كنت ترغب في تناول الكرفس بأبسط الطرق وأسهلها، يمكنك استخدام أوراق الكرفس لعمل مقلية وشوربات لذيذة.

وفيما يلي قائمة بالمزايا الصحية التي ستجعلك تنضم إلى القائمة المتزايدة لمحبي الكرفس.

– يساعد في إنقاص الوزن

يوفر الكرفس أيضًا الألياف الغذائية التي تعزز الهضم وفقدان الوزن – تحتوي ساق واحدة كبيرة على 10 سعرات حرارية فقط، وتمنع النسبة العالية من الماء والشوارد في الكرفس الجفاف، مما يقلل أيضًا من الانتفاخ.

– يمنع أمراض العيون

قطرات شاي الكرفس يمكن أن تحسن صحة عينيك، عن طريق تقليل فرص الإصابة بإعتام عدسة العين، وحمايتك من الضمور البقعي، ويعد عصير الكرفس الخام ذا قيمة كبيرة لتغذية الجهاز البصري.

– يحافظ على صحة الكلى والمثانة البولية

الكرفس مطهر بطبيعته. ويمكن أن يقضي على اضطرابات المثانة ومشاكل الكلى والتهابات المسالك البولية لدى النساء.

– يساعد في الوقاية من السرطان

يحتوي الكرفس على الفثاليدات والفلافونويد والبولي أسيتيلين، والتي تعتبر مكونات مقاومة للسرطان. ويساعد تناول الكرفس على تحييد الجذور الحرة العائمة في الجسم وبالتالي تطور حالات خطيرة مثل السرطان.

– مفيد لصحة القلب

يعطى الكرفس كعامل مضاد لارتفاع ضغط الدم في الأدوية التقليدية. ويثبت أنه مفيد للغاية عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية. وتظهر الدراسات أيضًا أن الكرفس غني بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في تحسين ضغط الدم ومستويات الكوليسترول أيضًا.

وفيما يلي بعض النصائح المفيدة التي يجب أن تبحث عنها قبل شراء الكرفس:

– اختر الكرفس بسيقان منتصبة تنكسر عند ثنيها
– اللون أغمق ، أقوى النكهة.
– يحتفظ الكرفس المفروم حديثًا بمغذياته بشكل أفضل بكثير مما لو قمت بتقطيعه وتخزينه حتى لبضع ساعات.
– لا يحتفظ الكرفس المطهو ​​على البخار فقط بنكهته. ولكن أيضًا بمعظم عناصره الغذائية – ما يقرب من 99 في المائة منها.

Share and Enjoy !

Shares
Exit mobile version