Site icon صحيفة الأمم اليومية الشاملة

للوقاية من انتفاخ الرئة.. فوائد سحرية للبطاطا الحلوة تعرف عليها!

تعد البطاطا البرتقالية اللون من أشهر الأطعمة في العالم ، ولايقتصر الأمر على مذاقها الشهي، لكن فوائد البطاطا الصحية عديدة و متنوعة ، حيثتعتبر البطاطا مصدر مهم للبيتاكاروتين حيث أثبتت العديد من الدراسات الحديثة على قدرة البطاطا على رفع مستوى فيتامين (A) في الدم.

فما هي فوائد البطاطا الصحية:

-وتعتبر البطاطا مصدر غني بمضادات الأكسدة لاحتوائها على فيتامين A ، C بنسب عالية ، بينما تساعد في الوقاية من العديد من الأمراض السرطانية. لكن أثبتت العديد من الأبحاث أن نشا البطاطا يحتوي على أصباغ الأنثوسيانين المضادة للأكسدة.

2-و تحتوي البطاطا الحلوة على خصائص مضادة للالتهابات بفضل احتوائها على نسب عالية من فيتامين C ،B6  و البيتاكاروتين و المنجنيز .و هما من أهم العناصر التي تساعد في علاج الالتهابات الداخلية و الخارجية.

3-وتحتوي البطاطا الحلوة على بيتا كريبتوزانتين المفيد في علاج الالتهابات المزمنة مثل : التهاب المفاصل و الروماتويد . فيما أثبتت البحوث أن من يتناولون الأغذية التي تحتوي على البيتاكريبتوزانتين أقل عرضة للإصابة بالتهابات المفاصل. بالإضافة أن فيتامين C الموجود بالبطاطا يحفز من إنتاج الكولاجين و يقلل من فرصة التعرض للإصابة بالتهابات المفاصل.

4- وتحتوي على فيتامين. B6 الذي يساعد في حماية مريض السكر من الإصابة بأمراض القلب .حيث تساعد على خفض نسبة السكر في الدم و الكوليسترول لأنها غنية بالألياف القابلة للذوبان.

5-وتساعد البطاطا الحلوة في الشفاء من قرحات المعدة لاحتوائها على فيتامين B ، C و البوتاسيوم و البيتاكاروتينk ،وكما أنها تساعد في الوقاية من الإمساك و الحموضة. وذلك لاحتوائها على الألياف الطبيعية. و أيضاً الخواص المقاومة للالتهابات تهديء من التهابات المعدة و تقلل من الآلام.

6-وتحتوي البطاطا الحلوة على 90% من فيتامين A الذي يحتاجه الجسم  ، لكن وجد الباحثون ضرورة تناول المدخنين للبطاطا،وذلك لاحتوائها على فيتامين A.وذلك للوقاية من الإصابة بانتفاخ الرئة و بعض الأمراض الصدرية الأخرى التي تنتج عن نقص فيتامين. A

7-فيما تعد البطاطا بمثابة مصدر جيد للألياف الغذائية التي تساعد على تنظيم عملية الهضم و تجنب مشاكله. وذلك بالإضافة إلى أنها تساعد في تطهير الجهاز الهضمي من المعادن الثقيلة كالزرنيخ و الزئبق.

Share and Enjoy !

Shares
Exit mobile version