Site icon صحيفة الأمم اليومية الشاملة

من مطبخك.. علاجات منزلية للقضاء على السعال نهائياً

يعاني الكثير من الأشخاص من السعال فهو من المشاكل التي قد تستمر لأسابيع والذي يكون دمويا أو يتسبب في تغيير لون البلغم، أو يكون مصحوبا بالحمى أو الدوخة أو التعب قد يكون علامة على أنك بحاجة إلى زيارة الطبيب.

بعيدا عن كون السعال عرضا رئيسيا للإصابة بفيروس “كوفيد-19″ المعروف باسم كورونا، إليك  أسباب أخرى للسعال بحسب ما ذكرها الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية ” السعال  الذي أكد أن من أبرز علامات الإصابة بفيروس كورونا، لكنه في نفس الوقت قد يحدث بسبب وجود مشكلة صحية أخرى أو أنه مجرد أمر طارئ نتيجة بعض العوامل”، وفق لـ “صدى البلد”.

ومن أكثر أسبابه شيوعاً هو التهابات الأنف والحلق وفى معظم الحالات تكون بسبب المعاناة من الحمى والتهاب الحلق وسيلان الأنف والسبب فيها الإصابة بفيروسات مثل فيروسات  نزلات البرد والتهابات الحنجرة الفيروسية والإنفلونزا، خاصة عند الأطفال والنساء وتتشابه أعراضه مع نزلات البرد وعادة يكون فيها السعال جاف يصاحبه حكة الأنف وعطس وسيلان .

علاجات منزلية سريعة

ووفقاً لما قدمه موقع “بولد سكاي الهندي”، إليك علاجات منزلية سريعة  وتساعدنا على التخلص من السعال إلى الأبد.

– بذور العنب:

فهي مليئة  بمضادات الأكسدة  التي تساعد على تنظيف الرئتين وطرد المخاط. كوب من عصير العنب مع العسل علاج ممتاز لتهدئة السعال.

– الزنجبيل :

يتضمن على خصائص تدفئة التي تساهم في تخفيف التهاب الحلق ، وهو سبب رئيسي آخر للسعال . يمكن خلط 1 ملعقة كبيرة من الزنجبيل المبشور الطازج مع العسل واستهلاكها 3 مرات في اليوم.

–  القرفة:

كل ما عليك فعله هو رشة من مسحوق القرفة ممزوجة بملعقة من العسل في ماء دافئ تبقي أعراض السعال والبرد بعيدًا.

– شاي الكركم والفلفل الأسود:

يعتبر مزيج الشاي الدافئ مع قليل من الكركم والفلفل الأسود علاجًا مثاليًا للسعال.

Share and Enjoy !

Shares
Exit mobile version