Site icon صحيفة الأمم اليومية الشاملة

جربها لتشعر بالفرق..وجبات تقضي على حالات مرضية متعددة

يعاني الكثير من الأشخاص من أعراض مرضية مزعجة تكون سهلة التعامل معها أحياناً،ويكون مطلوب منهم الراحة والاعتماد على وجبات غذائية خفيفة.

فعندما تعاني من أعراض معينة تناول هذه الأطعمة المفيدة:

1- عندما تشعر بالصداع تناول حساء العدس فهو يساعدك على استرخاء الأوعية الدموية .وذلك لأنه يحتوي على البروتين وبعض أنواع التوابل المضادة للالتهابات.

2- وعند شعورك بضغط على الجيوب الأنفية تناول الأطعمة الحارة لأنها تساعدك بالقضاء على الالتهابات.

3- عندما تشعر بتوتر كبير جرب مزيج شاي أعشاب البابونج مع النعناع، سيهدئ جهازك العصبي. وابتعد عن  أي شيء يفاقم حدة التوتر لديك كالأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المتحولة أو السكر.

4- وعند شعورك بالغثيان جرب الموز أوعصير التفاح،الأرز البني وشاي الزنجبيل.فحسب الدراسات ربع ملعقة صغيرة من الزنجبيل تقلل الغثيان بنسبة 40 في المائة لدى مرضى العلاج الكيميائي.

5- أما عند شعورك بالتعب فتناول السلطة الخضراء الورقية وسمك السلمون المشوي .فهي تعزز الجسم بالأوميجا 3.ليزيد من طاقتك، ويجب التأكد من تناول الماء أيضاً.

6- وعندما تعاني السيدات من تقلصات الدورة الشهرية يجب أن تتناول شاي الزنجبيل مع العسل والليمون، ففي دراسة كان الزنجبيل فعالاً في تخفيف آلام تقلصات الدورة الشهرية .مثل الإيبوبروفين.

7- أما عند الإمساك فجربوا دقيق الشوفان مع الفاكهة الغنية بالألياف وأيضاً كوب من الماء الساخن مع الليمون، وذلك لأن الألياف الموجودة في الشوفان والفاكهة تساعد على تليين البراز.

8- والعكس عند الإصابة بالإسهال يجب تناول مشروب رياضي فقط، وعند توقف الإسهال. تناول الأطعمة كالموز والأرز البني لأنها سهلة الهضم.

Share and Enjoy !

Shares
Exit mobile version