Site icon صحيفة الأمم اليومية الشاملة

منها الإستحمام والشاي..احذر هذه العادات بعد وجبة الطعام!

هناك عادات يجب على الإنسان تجنب فعلها بعد وجبة الطعام ، ووفقا للدراسات، تبين أن من بين هذه العادات .هناك أربع أشياء يجب علينا تفاديها بعد تناول الوجبه .

1-بالنسبه للمدخنين، هذه أول خطوه يقوم بها الشخص المدخن بعد تناول الوجبه ، ولكن الخبراء يتفقون على منح جسمك 20 دقيقة على الأقل بدون تدخين . فقد ثبت أن التدخين يمكن أن يمنع امتصاص الفيتامينات والمعادن والكالسيوم وفيتامين C ، وبالتالي تققد حتى أكثر الوجبات الصحيه قيمتها. لأنه من المعروف أن جميع أجهزة الجسم تقريبًا تتشارك أثناء عملية الهضم النشطة ، وبالتالي سيتم امتصاص النيكوتين بقوة مضاعفة ، ما يؤدي إلى زيادة الخطر والضرر لاحقا وبشكل كبير.

2-الجميع يعتقد أن شرب كوب شاي بعد الطعام يمكنه أن يساعد على الهضم، ولكن الدراسات أكدت ضرورة تجنب شرب الشاي خلال ساعة من تناول الطعام.لأن الشاي يقلل من امتصاص الحديد ، والذي هو معدن مهم في جسم الإنسان . خاصة عند الأطفال والحوامل والأشخاص الذين يعانون من نقصه، ويفضل للبالغين تناول فنجان قهوه ، ولكن ليس على معده خاويه.

3-حسب الإدعاءات فإن تناول الطعام قبل النوم سبب مباشر لزيادة الوزن، فيما اتفق الخبراء على أن أفضل وقت للذهاب إلى النوم .وهو بعد تناول الطعام بساعتين على الأقل. فالنوم على معدة ممتلئة يسبب بعض المضايقات مثل مشاكل الهضم الحموضة ، والتجشؤ ، والحموضة . كما ثبت أن النوم المنتظم بعد الغداء أو العشاء مباشرة يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

4-يوصى الخبراء أيضاً بالإستحمام بعد 30 دقيقة من الوجبة، وذلك لأن درجة حرارة أجسامنا تزداد قليلًا عند الإستحمام. لأن الجسم يرسل القليل من الدم إلى الجلد أكثر من المعتاد .وهذا يمكنه أن يعطل عملية الهضم ويبطئ عملية التمثيل الغذائي.

Share and Enjoy !

Shares
Exit mobile version