Site icon صحيفة الأمم اليومية الشاملة

فقدان الوزن يجعلك تبدو أكبر سناً انتبه حتى المشاهير أثر بها

سايمون كويل ودون فرينش ودافينا ماكول ورينيه زيلويغر وسيلين ديون وليني هنري جميهم مشاهير وصل بهم فقدان الوزن إلى أن يبدو أكبر من سنهم، حتى ان أعراض الشيخوخة ظهرت على البعض منهم، لذلك تعتبر عملية إنقاص الوزن سواء كانت تعتمد على الرياضة أو الحمية الغذائية أو العمليات الجراحية، شيئاً ليس بهذه البساطة وتحتاج لإشراف طبي و غذاء مكمل.

حيث كشفت دراسة جديدة أن خسارة الوزن يمكن أن يجعلك تبدو أكبر سنا، لأن فقدان الدهون يسرع عملية الشيخوخة عن طريق تفريغ الخدين والعينين.

وهي ظاهرة تُعرف باسم “دايت فيس”، وكان يُعتقد سابقا أنها ناجمة عن تأثير الجاذبية على الجسم في السنوات اللاحقة، ما يتسبب في ترهل الجلد بفعل الجاذبية.

حيث أوضح الدكتور مورغان: ان الجزء العلوي من الوجه يحتوي على دهون أقل في البداية، لذا فإن فقدان الدهون أكثر وضوحا. وعلى النقيض من ذلك، فإن منطقة الخد أو الشدق لديها القليل نسبيا من فقدان الدهون، لذلك تبدو هذه المنطقة أكثر امتلاء مع حدوث تغييرات في مناطق أخرى من منتصف الوجه.

وأظهرت أيضا الدراسة، التي نُشرت في مجلة الجراحة التجميلية والترميمية، أن الدهون هي السقالات التي ترفع الوجه بشكل فعال. ويمكنها تحديد تقنيات لاستبدال أو إعادة وضع دهون منتصف الوجه بطريقة “فسيولوجية” أكثر.

لذلك ينصح الخبراء الناس بفقدان الوزن تدريجيا – وتناول الكثير من الأسماك الدهنية ودهون أوميغا 3 والفواكه والخضروات، بالإضافة إلى الفيتامينات الأساسية وفقاً لما نشرته صحيفة ديلي ميل.

Share and Enjoy !

Shares
Exit mobile version