Site icon صحيفة الأمم اليومية الشاملة

علامات تشير على ضعف جهاز المناعة إياك وتجاهلها

من المهم جداً في الوقت الحالي الاهتمام بصحتنا قدر الإمكان، والعمل على تعزيز جهاز المناعة لدينا تحسبا لأي إصابة مفاجئة بكورونا أو أي مرض آخر، فكريات الدم البيضاء المدافع الأول عن الجسم نحتاج لغذاء متوازن غني بجميع أنواع الفيتامينات والمعادن، مع التركيز على تناول خضراوات وفواكه غنية بفيتامين سي، ووفقاً لما أوردتها صحيفة “إنديان إكسبريس”، فإن التعب والخمول من علامات ضعف جهاز المناعة.

إضافة للتوتر بمستويات عالية، حيث يتسبب التوتر والضغط النفسي في إضعاف جهاز المناعة بشكل كبير، وكل ارتفاع في مستويات التوتر يعني ضعف متزايداً لهذا الجهاز الحيوي.

أيضا تكرار العدوى، إن اصيب المرء بالعدوى والمرض بشكل متكرر، فإن ذلك يدل على ضعف جهاز المناعة، نتيجة انخفاض خلايا الدم البيضاء التي تواجه العدوى بشكل فعال وتقضي عليها.

التعب والخمول: ضعف جهاز المناعة يتسبب بالشعور بالتعب والخمول وعدم القدرة على القيام بأي نشاط بدني حتى وإن كان الشخص ينام لوقت كافي كل ليلة.

بطء التئام الجروح: لا يستطيع جهاز المناعة الضعيف إنتاج جلد جديد بسرعة، وهو ما يتسبب ببطء الجروح وشفائها.

آلام المفاصل: إن تكرار الاصابة بآلام المفاصل هو دليل على ضعف المناعة بسبب عمله البطيء، ما يؤدي للاصابة بالتهاب الاوعية الدموية الناجم عن عدوى او اضطراب المناعة الذاتية.

Share and Enjoy !

Shares
Exit mobile version