Site icon صحيفة الأمم اليومية الشاملة

هل تجاوز وجبة الفطور يساعد على فقدان الوزن؟

تتضارب الآراء حول أهمية وجبة الفطور خصوصاً عندما يتعلق الأمر بالوزن والصحة العامة.

فما تأكله ومقداره أكثر أهمية من وقت تناوله. ولذلك عند التفكير في تخطي وجبة الإفطار أو تناولها، ركز على احتياجاتك الخاصة وفقاً لبوني تاوب-ديكس، اختصاصية وخبيرة التغذية التي تقول: “كلمتي المفضلة هي التوازن، وهذا يحدث فرقًا كبيرًا”.

ووجدت بعض المراجعات العلمية أن الدراسات تميل إلى المبالغة في أهمية تناول وجبة الإفطار، وأن البيانات الصعبة لإظهار الفوائد محدودة للغاية.

وفي حين أظهرت بعض الدراسات أن وجبة الإفطار يمكن أن تساعد في تحسين الأداء العقلي والجسدي في الصباح، مقارنة بالجوع، إلا أن هناك القليل من الأدلة على أن لها أي ميزة إذا كنت تحصل على ما يكفي من الطعام بشكل عام.

الشيء المهم عند تجاوز وجبة الإفطار  عن عمد أم لا  هو التأكد من تناول وجبات غنية بالعناصر المغذية بقية اليوم للتأكد من أنك تزود جسمك بالوقود بشكل صحيح.

وللحصول على وجبة فطور صحية، حاول استهداف الأطعمة غير المصنعة والغنية بالبروتين والألياف والدهون الصحية.

وتوصي ديكس بتناول مزيج البروتينات والكربوهيدرات المعقدة لتغذية عضلاتك ودماغك، جنبًا إلى جنب مع الدهون الصحية لمساعدتك على الشعور بالشبع بعد تناول الطعام.

لذا تنصح بتناول وجبات الإفطار المتوازنة  التي تحوي دقيق الشوفان مع زبدة الفول السوداني أو زبدة اللوز والتوت. زبادي بالفواكه والمكسرات. الحبوب الكاملة مع البيض و/ أو الجبن والخضروات.

Share and Enjoy !

Shares
Exit mobile version