10.6 C
عمّان
26 نوفمبر، 2020
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

راتب النابلسي يسخر من وفاته للمرة الخامسة – فيديو

نشر الداعية الدكتور عمر عبد الكافي، في قناته على اليوتيوب، مقطع مصور، أظهر لقائه في مكالمة فيديو، مع الدكتور محمد راتب النابلسي، بعد اانتشار شائعات حول إصابتهما بكورونا.

وحول ذلك، علق الدكتور راتب النابلسي قائلاً في حديث ودي مع عبد الكافي: “شغلتي أصعب من شغلتك، أنا هي المرة الخامسة”، في إشارة إلى عدد الشـ.ائعاتات التي يتم تداولها عنه.

وتحدث الشيخ راتب عن نعمة الإيمان في حياة المؤمن، مضيفاً: إذا أردت أن تعرف أين مقامك فانظر فيما استعملك، ليعلق الشيخ عبد الكافي: اللهم استعملنا فيما يرضيك.

وتسائل الشيخ عبد الكافي في حواره مع النابلسي، عن الذي يثير تلك الشـ.ائـ.عات ماذا يكسب من ورائها، ليجيب النابلسي بأن القضية مادية ومرتبطة بعدد القراءات أو المشاهدات بمئات الألوف.

وأضاف النابلسي: “هم يعلمون علم اليقين أننا على قيد الحياة، ولكن المقصد هي التجارة من وراء الفيسبوك واليوتيوب، ولكن بجميع الأحوال المـ.وت حق، وللمؤمن شيء عند الله ونأمل أن نكون كذلك”.

أما الشيخ عبد الكافي فقد علق على ذلك بأن الفائدة بجميع الأحوال موجودة، فلو صدق الناس ذلك، دعوا لهما بالشفاء وإن لم يصدقوا دعوا لهما بالعافية.

عمر عبد الكافي شحاتة من مواليد 1 مايو 1951م، ولد في المنيا بصعيد مصر، وهو داعية إسلامي، اهتم بالإعجاز العلمي في القرآن واللغة العربية وأحاديث الدار الآخرة.

عبد الكافي متزوج من حفيدة الشيخ محب الدين الخطيب، وكانت مدرسة بجامعة القاهرة في قسم الوثائق والمكتبات، ورُزِق ثلاثة أولاد “أحمد وعمار وبلال” وابنتين “هدى وندى”.

أما الشيخ محمد راتب النابلسي، فهو داعية إسلامي سوري، معاصر، له دروس ومحاضرات في الإعجاز العلمي والتفسير، والمنهج العلمي ‏والمعرفة، اشتهر بسلسلته عن أسماء الله الحسنى، وعن الشمائل النبوية.‏

يشغل الشيخ محمد راتب النابلسي منصب رئيس هيئة الإعجاز القرآني، له العديد من المؤلفات، أبرزها: “موسوعة الأسماء ‏الحسنى”، وشارك في العديد من المؤتمرات العالمية، ويقوم كذلك بإلقاء دروس دينية في مساجد سوريا والدول العربية الأخرى.‏Video Player

Share and Enjoy !

0Shares
0 0