19.5 C
عمّان
22 سبتمبر، 2020
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

مدير عام مستشفى الاستقلال يحصل على “الماجستير”

حصل مدير عام شركة البلاد للخدمات الطبية (مستشفى الاستقلال ) احمد الاحمد، على درجة الماجستير في تخصص ادارة الخدمات الصحية من جامعة اليرموك.
وتمحور تخصص ادارة الخدمات الصحية، والذي اسس بشراكة بين جامعة اليرموك وجامعة دبلن /كلية الجراحين الايرلنديين بتقديم الخدمات الصحية ضمن افضل مستويات الجودة وسلامة المرضى والاستخدام الامثل للموارد، من حيث اعادة توزيعها بالشكل الافضل ولمختلف مستويات الرعاية الصحية الوقائية والاولوية والثانوية والثالثية.
كما ركز البرنامج على اهمية التخطيط السليم قصير وطويل الاجل، لاستدامة الخدمات الصحية والاستجابة الفورية للازمات والكوارث والاوبئة، بناء على الدراسات العلمية والمعلومات الدقيقة، للحفاظ على الحد الادنى من المخاطر ونسب الوفيات والاعاقات.
وكان الاحمد تولى ادارة شركة البلاد للخدمات الطبية/ مستشفى الاستقلال قبل اربع اعوام. ويعتبر المستشفى اكبر مستشفى خاص بالمملكة، حيث ساهم في دفع عجلة التطوير والتميز ومواكبة المستشفى لافضل واحدث الطرق والتكنولوجيا الطبية والعلاجية.
وبلغت سعة المستشفى 280 سريرا، فيما توسعت خدماته لتشمل كافة خدمات الرعاية الصحية النفسية والجسدية، ما عزز من القدرة التوسعية والطبية بأحدث المواصفات وفتح الافاق والشراكات والتطور العلمي، واعادة الثقة بالسياحة العلاجية.
وقد تم خلال ادارة الاحمد، اعتماد مستشفى الاستقلال كمستشفى تعليمي لغايات التدريب و تعليم الأطباء من المجلس الطبي الاردني –وزارة الصحة، حيث حصل مستشفى الإستقلال على العديد من الجوائز و الشهادات على المستويين المحلي والدولي.
ويذكر ان للاحمد مشاركات عدة بمؤتمرات مع وزارة الصحة بدولة قطر وهيئة اسواق المال هناك حول دور الحوكمة بالقطاع الصحة وكذلك الحوكمة ودورها بادارة الازمات.

Share and Enjoy !

0Shares
0 0