30.8 C
عمّان
22 أكتوبر، 2020
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

5 ملايين تهديد إلكتروني بالأردن بـ6 أشهر

كشفت شركة “تريند مايكروإنكوربوريتد”، المتخصصة في مجال الأمن السحابي، أنها حظرت حوالي 2ر3 مليون رابط إلكتروني ضار في الأردن، وأكثر من مليوني تهديد عبر البريد الإلكتروني، خلال 6 أشهر فقط.

وأشارت الشركة في تقريرها نصف السنوي للعام الحالي، الذي أصدرته الاثنين، أن مجرمي الإنترنت، عمدوا إلى استغلال الاهتمام العالمي بوباء كورونا، ما أفضى إلى تفاقم المخاطر الأمنية التي تتعرض لها الشركات بسبب الثغرات الأمنية التي أحدثتها القوة العاملة عن بُعد. وقال مدير عام “تريند مايكرو” في الأردن محمود عربي، إن وباء كورونا لم يحد من نشاط مجرمي الإنترنت، داعياً قادة تكنولوجيا المعلومات، إلى اعتماد استراتيجيات أمن سيبراني من شأنها التأقلم مع التهديدات المتزايدة للنظام العالمي الجديد. وأضاف أن لدى الشركة التزاماً راسخاً بحماية العقارات الرقمية الخاصة بالمؤسسات في جميع أنحاء الأردن.

وأشار تقرير “تريند مايكرو” إلى اكتشاف أكثر من 000ر147 هجوم برمجي خبيث في الأردن، فيما جرى العثور على أكثر من 700 ألف تطبيق موبايل خبيث. ووفق التقرير حظرت “تريند مايكرو” على المستوى العالمي 8ر27 مليار تهديد إلكتروني في النصف الأول من العام الحالي.

ولحماية الشبكات المتفرعة للشركات بشكل فعّال، أوصى التقرير الشركات بتحسين قدرات المراقبة الأمنية لتوفير بيئة تشغيلية قادرة على حماية نماذج حركة نقل المعلومات على صعيد الشبكة والبيانات ومسارات الوصول إلى النظام في خضم تزايد العمل عن بُعد.

Share and Enjoy !

0Shares
0 0