11.2 C
عمّان
30 نوفمبر، 2020
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

توضيح حول فصل الخطوط المدفوعة مسبقا

قالت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين مها العلي، الخميس، إنّ ملف فصل الخطوط المدفوعة مسبقا لا يزال قيد الدراسة لدى مديرية المنافسة في الوزارة.

وأضافت العلي، أن المديرية تعمل على إجراء دراسة لملف فصل الخطوط الخلوية المدفوعة مسبقا، وبعد الانتهاء من الدراسة سيتم المتابعة مع شركات الاتصالات العاملة في الأردن على ضوء نتائج الدراسة، بحسب ما ذكرت قناة المملكة.

البيانات الصادرة عن هيئة الاتصالات تشير إلى أن عدد المشتركين بخطوط الهواتف الخلوية “المدفوعة مسبقا”، وصل نهاية العام الماضي إلى 7.451 ملايين مشترك، فيما بلغ عدد المشتركين في الدفع اللاحق 1.280 مليون مشترك.

وتبلغ نسبة انتشار اشتراكات الخطوط الخلوية في الأردن نحو 85% من سكان الأردن بحسب بيانات الهيئة.

وكانت الهيئة قالت في 5 آب 2020، إن اللجان القانونية تبحث في شكاوى بشأن قيام شركات الاتصالات بفصل الخدمة كليا عن مشتركي الخطوط الخلوية المدفوعة مسبقا، في حال عدم تجديد اشتراكات الخطوط.

شركات الاتصالات سمحت سابقا، للمشتركين بخطوط الدفع المسبق، استقبال المكالمات لفترة محددة بالرغم من انتهاء فترة الاشتراك.

وأرسلت الدائرة القانونية في هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، ملف “فصل الخطوط الخلوية بعد انتهاء الاشتراك” إلى وزارة الصناعة والتجارة لبحث مخالفة قانون المنافسة الذي يأتي ضمن صلاحيات الوزارة.

وقالت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، إن شركات الاتصالات ستقدم مقترحات خلال 3 أيام عمل للهيئة لحل مشكلة فصل الخدمة كليا عن مشتركي الخطوط “المدفوعة مسبقا” حال انتهاء الاشتراك.

Share and Enjoy !

0Shares