8.6 C
عمّان
30 نوفمبر، 2020
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

ترامب يعلن “سبب” ترشحه مجددا للرئاسة.. ويهاجم بايدن

قل الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، السبت، المزيد من الاتهامات لمنافسه في انتخابات الرئاسة الأميركية، المرشح الديمقراطي، جو بايدن، واصفا إياه بأنه “سياسي فاسد”.

وكتب ترامب على حسابه الرسمي في “تويتر”: “جو بايدن سياسي فاسد، ومرتبك. الصين في أمس الحاجة لفوز بايدن، لأنه إن فاز، فستفوز الصين – والصين ستمتلك أميركا. وهذا الفساد هو بالضبط سبب قراري الترشح للرئاسة في المقام الأول”.

وفي وقت سابق، وعد ترامب، أنصاره في ولاية فلوريدا، الجمعة، بانتهاء جائحة فيروس كورونا قريبا واتهم بايدن بتضخيم تلك الأزمة الصحية لإثارة فزع الأميركيين وجعلهم يصوتون لصالحه.

وأصبحت الجائحة التي أودت بحياة أكثر من 224 ألف شخص في الولايات المتحدة وجعلت ملايين آخرين يفقدون وظائفهم القضية المهيمنة على الحملة الانتخابية، حيث اتخذ ترامب موقفا دفاعيا بشأن طريقة تصديه للأزمة.

وقال بايدن في وقت سابق إن ترامب تخلى عن احتواء الفيروس ووعد بأنه إذا فاز في انتخابات الثالث من نوفمبر سيطلب من الكونغرس إقرار مشروع قانون شامل لكوفيد-19 سيوقعهفي غضون الأيام العشرة الأولى من توليه منصبه.

وقال بايدن خلال كلمة ألقاها في مسقط رأسه بمدينة ولمنغتون بولاية ديلاوير: “لقد تخلى عن أميركا. إنه يريدنا فقط أن نشعر بالخدر. لن أغلق الاقتصاد. لن أغلق البلاد. سأقضى على الفيروس”.

وسخر ترامب خلال تجمعين في ولاية فلوريدا المتأرجحة من بايدن لقوله في المناظرة الرئاسية التي جرت، مساء الخميس، إن الولايات المتحدة تدخل “شتاء مظلما”.

Share and Enjoy !

0Shares
0 0