8.6 C
عمّان
30 نوفمبر، 2020
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

تعميم هام من الصحه حول فحص الكورونا في المراكز الصحيه

قال مساعد الأمين العام للرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة، الدكتور غازي شركس، إن الوزارة توخّت في تحديد مواقع المحطات الثابتة لإجراء فحص فيروس كورونا المستجد في المحافظات كافة، الموقع الجغرافي وجرى دراسته مسبقا لتحقيق التغطية كاملة.

وأضاف شركس ، الأحد، إن “إجراء الفحوص للمواطنين في هذه المحطات مجانبة”، موضحا أن “الهدف من إنشائها التخفيف على الناس في عملية متابعة المخالطين، ولتسجيل أعداد كبيرة من الحالات وجميعها أعداد كبيرة من المخالطين وفرق التقصي تعمل للوصول إليها بسرعة”.

“أصبح من السهل على الشخص المخالط اللصيق التوجه إلى هذه المراكز لجمع عينات منه والتركيز على المخالطين من الدرجة الأولى”، بحسب شركس. 

وأضاف أن “هناك إقبالا شديدا على محطات الفحص في اليوم الأول من افتتاحها وهناك مراكز محددة الإقبال عليها أكثر من غيرها، وهذا الموضوع سيتم دراسته لتعزيز هذه المراكز بفرق أكثر لتلبي حاجة المواطنين”. 

وتابع شركس أنه “يفضل أن يأتي المواطنين إلى المحطات عند الساعة التاسعة وليس في ساعات الصباح الباكر، لأن الفرق تأخذ وقتا لكي تستعد لإنجاز مهماتها”. 

وأشار إلى أنه “في حال أدت هذه المراكز المطلوب منها وكانت تلبي الحاجة سيتم زيادتها”، موضحا أن الوزارة توخّت “أن يكون مكان الفحص وأخذ العينات منفصل عن المراكز، لكي لا يكون هنالك اختلاط بين مراجعي المراكز ومن يشتبه بإصابته بالفيروس”. 

وزارة الصحة، أعلنت السبت، أسماء ومواقع محطات فحص الكشف عن فيروس كورونا الثابتة في المراكز الصحية الشاملة والألوية في مختلف المحافظات.

Share and Enjoy !

0Shares