7.2 C
عمّان
17 يناير، 2021
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

ختام أولى الدورات التحكيمية لإتحاد غرب آسيا لكرة الطاولة

عمان

اختتمت يوم أمس أولى الدورات التحكيمية التي ينظمها اتحاد غرب آسيا لكرة الطاولة التي تعتبر باكورة الأنشطة التابعة للإتحاد في فترة التوقف الذي فرضه الواقع الناتج عن جائحة فايروس كورونا المستجد.

الدورة التي استمرت من الفترة ٢٠-٢٣/ ١١/ ٢٠٢٠ حملت عنوان صقل وإنعاش حكام اتحادات غرب آسيا وتم إقامتها عبر الاتصال المرئي بتقنية الفيديو (زووم).

وأفاد الأمين العام لإتحاد غرب آسيا لكرة الطاولة السيد هاني عودة ان الدورة شهدت إقبالا كبيرا ومشاركة واسعة وبواقع (٣٦) حكما من (١٠) دول وهي: الأردن – قطر – فلسطين – الكويت – سلطنة عُمان – البحرين – لبنان – سوريا – العراق – اليمن، وقد حاضر فيها كلا من المحاضر الدولي الأستاذ بشير العلوي من البحرين والأستاذ علاء كناني من الأردن.

واشتملت جوانب الدورة على مساقات متعددة من قانون لعبة كرة الطاولة مثل (الجزاءات / الارسال / الوقت المستقطع / النصح والإرشاد / الإجراءات المتبعة في البطولات الدولية ).

ولاقت هذه الدورة تفاعلا كبيرا من الحكام المشاركين مع المحاضرين خصوصا انها جاءت لإنعاش ذاكرة الحكام بمواد القانون في الوقت الذي توقفت فيه الأنشطة الرياضية على مستوى غرب آسيا والعالم بسبب جائحة كورونا .

وشكر رئيس اتحاد غرب آسيا الأستاذ طارق الزعبي المشاركين على حضورهم وتفاعلهم الكبير مع محاضرين الدورة حيث شهدت هذه الدورة حضورا غير مسبوق من قبل حكام الدول الأعضاء في اتحاد غرب اسيا لكرة الطاولة، وبدورهم شكر المشاركون في الدورة الأمانة العامة لاتحاد غرب آسيا لكرة الطاولة على هذه الدورة وهذا التجمع الذي جاء لخدمة حكام كرة الطاولة في الإقليم وحقق أهداف كبيرة وأتاح للحكام فرصة التواصل والتشارك وتبادل الخبرات فيما بينهم والذي من شأنه دفع عجلة تطور الكوادر البشرية العاملة في لعبة كرة الطاولة في غرب آسيا.. كما تمنى المشاركون استمرارية مثل هذه الدورات لإتحاد غرب آسيا مثمنين الجهود الكبيرة التي يقوم بها الاتحاد لخدمة كرة الطاولة في منطقة غرب آسيا ككل.

Share and Enjoy !

0Shares
0 0