7.2 C
عمّان
17 يناير، 2021
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

الارصاد توضح حول توقيت أول منخفض قطبي وتساقط للثلوج على المملكة.. تفاصيل

اكد مدير ادارة الارصاد الجوية رائد رافد آل خطاب انه لغاية الاسبوع الاول من الشهر القادم لا يوجد اية مشاهدات حول تأثر المملكة بفعالية جوية قطبية قوية .

وحول امكانية تأثر المملكة بمنخفض قطبي يؤدي الى تساقط الثلوج قال ال خطاب الاخباري انه وحسب التقديرات العلمية ان ذلك ممكن بعد بداية مربعانية الشتاء التي تبدأ بتاريخ 21/ 12 ، وخاصة في بداية يناير الشهر الاول من العام القادم ، والشهر الذي يليه .

واستدرك ال رافد في حديثه لموقع الوكيل الاخباري ان المملكة شهدت سابقاً استثناءات في سنوات سابقة حيث تأثرت بمنخفضات قطبية ادت الى تساقط الثلوج في شهر ديسمبر على سبيل المثال .

وفي نهاية حديثه اكد ال رافد انه من المبكر الحديث عن المنخفضات القطبية ، مشيراً ان دائرة الارصاد الجوية ستطلع المواطنين على اية تطورات بحالة الطقس عبر نشراتها اليومية .

 تتأثر المملكة الأردنية اعتبارًا من عصر اليوم الأربعاء بأحوال جوية غير مُستقرة تترافق مع زخات رعدية من الأمطار مُتوقعة في بعض المناطق.

تفاصيل حالة الطقس المتوقعة في الأردن مساء وليلة الأربعاء:

وفي نفس السياق تحدث موقع طقس العرب ان تتأثر المملكة تدريجيًا بأحوال جوية غير مستقرة، حيث تتكاثر كميات من السحب على ارتفاعات مختلفة وتتهيأ الفرصة لهطول زخات رعدية من الأمطار في مناطق متفرقة من المملكة بمشيئة الله، قد تكون هذه الامطار غزيرة في بعض الأماكن ويرافقها تساقط للبَرَد، أما الرياح فتكون جنوبية غربية معتدلة السرعة وتنشط على فترات.

درجات الحرارة المتوقعة في محافظات الأردن الليلة:

ارتفاع فرص هطول الأمطار الرعدية يوم الخميس:

أما يوم الخميس؛ فيطرأ انخفاض ملموس وواضح على درجات الحرارة لتصبح أقل من مُعدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 5-7 درجات مئوية، ويكون الطقس باردًا نسبيًا ومتقلب ما بين الطقس الغائم والغائم جزئيًا، ويتوقع هطول زخات رعدية من الأمطار بمشيئة الله في بعض المناطق بين الحين والآخر، في حين تكون الرياح جنوبية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط على فترات وتكون مثيرة للغبار في بعض المناطق.

,تتراجع فرص هطول الأمطار مؤقتاً في مُختلف المناطق مع ساعات مساء وليل يوم الخميس، و لكن  يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة الليلية و يكون الطقس بارداً و غالباً غائم.

حالة الطقس المتوقعة في العاصمة عمّان ل 5 أيام القادمة:

حالة الطقس المتوقعة في الأردن يوم الجمعة:

من المتوقع يوم الجمعة أن ترتفع درجات الحرارة قليلاً مع بقائها أقل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بقليل، وتكون الأجواء متقلبة ما بين الغائمة جزئيًا والغائمة مع بقائها باردة نسبيًا بوجه عام، وتتهيأ الفرصة من جديد بعد ساعات الظهر لهطول زخات رعدية من الأمطار في مناطق متفرقة بعد مشيئة الله وتكون هذه الأمطار غزيرة في بعض الأحيان وقد تترافق مع تساقط البَرَد، في حين تكون الرياح جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة، تنشط على فترات و تكون مُثيرة للغبار في بعض المناطق.

ومع ساعات مساء وليل يوم الجمعة؛ يكون الطقس بارداً و رطباً بوجهٍ عام و مُتقلب ما بين غائم جزئي و غالباً غائم. و تكون الفرصة مُهيأة لأن تهطل زخات رعدية من الأمطار بمشيئة الله في مناطق مُتفرقة قد تكون غزيرة في بعض الأحياء و تترافق مع تساقط البَرَد. والرياح تكون ما بين شرقية إلى جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة، تنشط على فترات.

تبقى المملكة تحت تأثير أحوال جوية غير مُستقرة يوم السبت:

حيث تبقى درجات الحرارة أقل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بقليل ويستمر تقلب الأجواء ما بين الغائمة جزئيًا والغائمة مع بقاء الفرصة مُهيأة لهطول زخات رعدية من الأمطار بمشيئة الله في مناطق مُتفرقة قد تكون غزيرة في بعض الأحياء و تترافق مع تساقط البَرَد مما يتسبب بتشكل ما يُسمى بالسيول المُفاجئة، أما الرياح فتكون جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة، تنشط على فترات و تكون مُثيرة للغبار في بعض المناطق.

تنبيه: ضرورة الانتباه من مخاطر تشكل السيول المفاجئة في الأودية و الشعاب و المناطق المُنخفضة.

وتتراجع تدريجيًا فرص الأمطار أثناء ليل السبت مع بقاء الطقس باردًا بشكل عام، ويستمر ظهور بعض الغيوم و السُحب على ارتفاعات مُختلفة وترتفع نسب الرطوبة السطحية ويتشكل الضباب في المنطقة الشرقية والبادية والسهول، في حين الرياح تكون ما بين شمالية شرقية و شمالية غربية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة.

Share and Enjoy !

0Shares
0 0