1.6 C
عمّان
24 يناير، 2021
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

معان يُحرج الوحدات بالتعادل

أحرج معان مضيفه الوحدات وتعادل معه “1-1” في المباراة التي أقيمت مساء السبت على ستاد عمان الدولي، ضمن الجولة 14 لبطولة دوري المحترفين بكرة القدم.

وتقدم الوحدات بهدف السبق عبر محترفه السنغالي عبد العزيز انداي بالدقيقة “15”، وسجل لمعان البديل ركان الخالدي بالدقيقة “71”.

ورفع الوحدات رصيده إلى “32 نقطة” ليبقى وحيداً بالصدارة محافظاً على النقاط الست التي تفصله عن مطارده الجزيرة.

وأصبح رصيد فريق معان “17” نقطة بالمركز التاسع، متأخراً بفارق الأهداف فقط عن الصريح والفيصلي والسلط وشباب الأردن.

جاءت البداية فاترة وحذرة، حيث خشي الفريقان من المفاجآت المبكرة، لتنحصر الألعاب في منتصف الملعب لوقت ليس بالقصير.

وحرّك أحمد سمير لاعب الوحدات شيئاً من السكون بتسديدة قوية حولها الشطناوي حارس معان لركنية.

وفي الدقيقة “15” أعلن الوحدات تقدمه بهدف السبق من ضربة ركنية نفذها أحمد سمير لتجد السنغالي عبد العزيز انداي يدكها برأسه داخل الشباك.

وتعززت ثقة الوحدات بقدراته أكثر، وبحث عن هدف التعزيز، لينفرد انداي بمرمى الشطناوي بيد أنه سدد بجوار القائم.

في المقابل فإن فريق معان لم ينجح بتشكيل الخطورة الفعلية على مرمى الفاخوري في ظل محدودية قدراته وحسن تمركز مدافعي الوحدات بقيادة خطاب والعرب.

و اعتمد معان في صناعة الألعاب الهجومية على شوكت وأوليفيرا والروسان وأحمد ياسر وسعيد مرجان حيث عملوا على إمداد البرازيلي كروز بخط الهجوم.

وعاد الوحدات وهدد مرمى معان مجدداً عندما أرسل شلباية كرة عرضية دكها التونسي هشام صيفي برأسه أبعدها الشطناوي بالوقت المناسب.

وقبل نهاية الشوط الأول، كاد الوحدات ان يعزز تقدمه من ضربة ركنية أحدثت دربكة أمام المرمى ليسددها فهد اليوسف لكن كرته ارتطمت بالمدافع وتحولت لركنية.

تعديل وارتباك

وحاول معان في الشوط الثاني، البحث عن تعديل النتيجة، ووجد صعوبة في عملية الاختراق وتحديداً مع عودة لاعبي الوحدات لتأمين الخطوط الدفاعية.

وفوت معان على نفسه فرصة تعديل النتيجة بعد تسديدة أطلقها أحمد ياسر لترتد من دفاع الوحدات أمام المدافع ياسر الرواشدة ليسددها وهو على بعد خطوة من المرمى تألق الفاخوري في ردها.

وسرعان ما توج معان أفضليته في الشوط الثاني، عندما نجح البديل ركان الخالدي في تسجيل هدف التعادل من كرة رأسية لسعيد مرجان وضعته داخل منطقة الجزاء، سددها أرضية استقرت على يسار الفاخوري بالدقيقة “71”.

وقام الوحدات بالزج بيزن ثلجي والعوضات مكان اليوسف وأحمد الياس بهدف تعزيز القدرات الهجومية املاً بتسجيل هدف التقدم.

وتسلم انداي كرة نموذجية من خطاب ليهيأها على صدرة ويلعبها ضربة خلفة قوية حولها الشطناوي لركنية.

وسادت حالة من العشوائية والارتباك أداء لاعبي الوحدات، ما منح معان الفرصة في تشكيل خطورة عبر أوليفيرا الذي نفذ كرة ركنية كادت أن تغالط الفاخوري قبل أن تمضي خارج الملعب.

وباءت محاولات فريق الوحدات بحثاً عن هدف الفوز بالفشل، لتمضي الدقائق ويخرج في النهاية بتعادل بطعم الخسارة.

Share and Enjoy !

0Shares
0 0